الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تنظم سلسلة ندوات لنشر الوعي الأثري لطلابها بعنوان "بنحكي تاريخنا"

كشكول

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بجامعة سوهاج، بالتعاون مع كلية الآثار سلسلة ندوات لنشر الوعي الأثري لطلاب الجامعة تحت عنوان "بنحكي تاريخنا"، بمقري الجامعة القديم والجديد.

صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، قائلا إن هذه الندوات تهدف إلى تنمية وعي الطلاب  بآثار بلدهم وأهميتها التاريخية والحضارية وما تمثله من أحداث جسدت حضارة متكاملة، مما يعزز من إعلاء روح الانتماء والولاء لوطنهم.

وأكد عبد الخالق، أن الجامعة تحرص على تنفيذ هذه الندوات التوعوية لتعزيز الثقافة التاريخية والهوية الوطنية لدي الطلاب، وتوعيتهم بأهمية آثار مصر، وضرورة الحفاظ عليها، والسعي لمعرفة كل صغيرة وكبيرة عن تاريخ مصر القديم ليكونوا خير سفراء عن وطنهم وتاريخه العريق.

وأشار الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الجامعة تدعم كافة الأنشطة والفعاليات التي تساهم  في رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية تاريخ الوطن والذي يمثله من خلال آثاره التي تضم أكثر من حضارة في اكثر من عصر، بدءًا من الحضارة الفرعونية، مرورًا بالحضارة البطلمية، الرومانية، القبطية والإسلامية.

وأوضح الدكتور فهيم حجازي القائم بعمل عميد الكلية، أن جزء من الندوات تضمن الجوانب المتعلقة بتاريخ  محافظة سوهاج، ومعالمها الأثرية وما تحويه من مزارات سياحية تمتلكها المحافظة، وخلال الندوات تم فتح حوار مع الطلاب والرد على كافة استفساراتهم عن الحضارة المصرية القديمة.  

Advertisements
Advertisements