الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج: 64 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات أعمال السنة إلكترونيًا

جامعة سوهاج: ٦٤ ألف
جامعة سوهاج: ٦٤ ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات أعمال السنة

صرح الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أنه قد انطلقت اليوم، في تمام الساعة الثامنة صباحًا امتحانات أعمال السنة للفصل الدراسي الأول لعدد ٦٤ ألف طالب وطالبة من مختلف كليات جامعة سوهاج إلكترونيًا، وذلك على المنصة التعليمية المخصصة لرفع المقررات الدراسية لطلاب جامعة سوهاج.

وآكد رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة تحرص على تطبيق الاختبارات الإلكترونية من أجل تحقيق الجودة في العملية التعليمية، وخاصة لما تتميز به من دقة وإيجاز ووضوح، إلى جانب التصحيح إلالكتروني الفوري والذي يضمن المصداقية والشفافية للطلاب وتلافى الأخطاء البشرية، وذلك تطبيقًا لمنظومة جامعة سوهاج نحو التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أن هذه ليست المرة الأولى التي يؤدي فيها طلاب الجامعة امتحاناتهم من خلال المنصة التعليمية التي توفرها الجامعة لادارة منظومتي التعليم والتعليم الإلكتروني عن بعد، حيث تمت تجربة هذه المنصة في العام الدراسي الماضى.

وأشار الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، إلى أن تنفيذ الامتحانات الإلكترونية تحقق السرعة والشفافية في تنفيذ المنظومة الامتحانية بالأسلوب العلمي الحديث الذي يتواكب مع تطورات العصر رقميًا، مضيفًا أنه تم فتح غرفة طوارئ على مدار الساعة تحت إشراف الدكتور أحمد مسعود مدير إدارة نظم المعلومات (MIS) بالجامعة لمراقبة ومتابعة سير العمل بالمنصة أثناء تطبيق امتحان أعمال السنة والذي سينتهي في تمام الساعة الثامنة مساءًا، حيث يتم من خلالها الإجابة على كافة أسئلة واستفسارات الطلاب والتعامل مع اية مشاكل تقنية قد تواجههم.

الجدير بالذكر أن رئيس جامعة سوهاج، قد وجه بعمل تقرير تفصيلي عقب نهاية الامتحان يتضمن كل ما تم أثناء العملية الامتحانية، وذلك للوقوف على نقاط القوة والضعف والتعرف على التحديات التي واجهت الطلاب خلال أدائهم للامتحانات.

Advertisements
Advertisements