الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطة عمل لعلاج التلاميذ ضعاف المستوي بالقراءة والكتابة بمدارس الاسكندرية

جانب من اجتماع قيادات
جانب من اجتماع قيادات تعليم الاسكندرية

 

عقد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم اليوم الثلاثاء اجتماعًـا  بحضور الدكتورة نجلاء سليم مدير عام التعليم العام وعادلالشورى موجه عام اللغة العربية مع الموجهين الاوائل وبعض موجهي المراحل التعليمية المختلفة على مستوى المحافظة لمادة اللغة العربية بقاعةالاجتماعات بديوان عام المديرية، لمناقشة ورصد ما تم  خلال مبادرة مدارس الإسكندرية بلا مشكلات في القراءة والكتابة.

جاء ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية للنهوضوالارتقاء بالعملية التعليمية وتنمية مهارات الطلاب في القراءة والكتابة.

خطة عمل

استهدف الاجتماع وضع خطة عمل مشتركة ووضع برنامج علاجي لعلاج ضعف القراءة والكتابة لدى بعض الطلاب بالمدارس  بالمرحلتينالابتدائية والإعدادية للإعداد للمبادرة.
 

نتيجة الامتحان

وكانت مديرية التربية والتعليم في الاسكندرية، قد قامت إجراء امتحان لقطعة إملاء موحدة مطلع الأسبوع الماضي على مستوى المحافظةبمرحلة التعليم الابتدائي لتحديد مستوى الطلاب في القراءة والكتابة خلال الفترة القادمة، وتم رصد الدرجات في ملف Excel ،والاحتفاظبأوراق الطلاب في ملف خاص بكل مدرسة، وتصنيف المدارس إلى ثلاث فئات وفق المستوى العام ( أ، ب، ج )  لوضع خطة علاج عاجلةللمستويين ب، ج، على أن يتم إجراء إملاء موحد مرة أخرى نهاية نوفمبر الجاري.

مدارس الاسكندرية

يذكر أن المديرية قد تنظم  مبادرة مدارس محافظة تحت شعار " الاسكندرية  بلا مشكلات في القراءة والكتابة " وذلك من خلال إجراءمسابقة بين مدارس المحافظة ورصد مكافأة مالية للمدرسة التي يتمكن طلابها من القراءة والكتابة في أقصر مدة زمنية، واعتمدت إجراءاتالمبادرة على إجراء  إملاء لتحديد مستوى طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.