السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«الأعلى للجامعات» يعلن نتائج التماسات امتحانات القبول بكليات الهندسة

كشكول

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، نتيجة التماسات امتحانات مسابقة الدبلومات والمعاهد الفنية الصناعية للطلاب المتقدمين للقبول بكليات الهندسة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2022/2023.

وللاطلاع على نتيجة الالتماسات عبر الرابط التالي هنا

كان المجلس الأعلى للجامعات، قد أعلن نتيجة امتحانات مسابقة الدبلومات والمعاهد الفنية الصناعية للطلاب المتقدمين للقبول بكليات الهندسة بالجامعات الحكومية المصرية للعام الجامعي 2022 /2023.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات، قواعد امتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية "نظام الثلاث سنوات" والمدارس الثانوية الفنية "نظام الخمس سنوات" والمعاهد الفنية "نظام السنتين بعد الثانوية" للقبول بكليات (التجارة – الهندسة – الحقوق – الزراعة) بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2023/2022.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، توحيد فرص التقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد ليصبح للطالب فرصتان متتاليتان يتم احتسابهما ابتداء من عام حصول الطالب على المؤهل، على أن يطبق ذلك على الطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية هذا العام 2022 والمتقدمين لامتحانات الدبلومات والمعاهد اعتبارًا من عام 2023/2022.

وافق المجلس الأعلى للجامعات على الطلب المُقدم من الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمُشرف على جائزة مصر للتميُز الحكومي، بشأن التوسع في تطبيق منظومة الجوائز الداخلية من خلال إطلاق المرحلة الثانية للمنظومة والتي تتضمن 10 جامعات حكومية وهى (الإسكندرية، عين شمس، بني سويف، أسوان، المنوفية، كفر الشيخ، قناة السويس، بورسعيد، دمياط، بنها)، خاصةً بعد نجاح المرحلة الأولى التي تضمنت 5 جامعات حكومية خلال العام الدراسي الماضي، على أن تُقدم إدارة الجائزة الدعم الفني اللازم لإطلاق تلك الجوائز.