السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رغم غلق الباب

عاجل.. «تربيطات» للجنة أكابر.. تحويل الطلاب بين مدارس سوهاج يثير الجدل

طلاب
طلاب

أعرب عدد من أولياء الأمور عن اندهاشهم من انتقال عدد من طلاب الثانوية العامة بين المدارس، وذلك رغم انتهاء فترة النقل وغلق باب التحويلات.

نجلاء المهندس ولية أمر طالب بالثانوية العامة بمدرسة الشهيد حجازي، قالت إن هناك أمر يثير التعجب يحدث داخل الإدارة التعليمية البلينا بمحافظة سوهاج، لافته إلى أن الطلاب يحولون من مدرسة الشهيد حجازي إلى مدرسة صفوة مصر الخاصة، والبنات يحولن من مدرسة الشهيد عبدالله بكير إلى مدرسة صفوة مصر الخاصة، بعد مرور شهر كامل من بدأ الدراسة، على الرغم من غلق باب التحويلات رسميا فى شهر يوليو الماضي.

وعلمت أن التحويلات تتم بتواريخ قديمة، على حد قولها، متابعة أن مدرسة صفوة مصر الخاصة من بداية العام الدراسي ولها «تربيطات» أنها تكون لجنة أولاد أكابر، نظرا لكثرة التحويلات التي تتم إلى هذه المدرسة هذا العام.

وطالبت بإصدار قرار بمنع تحويل أي طالب بالثانوية العامة لمدرسة أخرى، بشرط أن يكون الطالب قضى بالمدرسة التي يؤدي بها امتحان الثانوية العامة، الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وفي ذات السياق، تساءلت منى أبو غالي، أدمن جروب تحيا مصر بالتعليم: متى يتم القضاء على الفساد داخل المديريات والإدارات التعليمية، وكيف يضربوا بعرض الحائط قرارات وزير التعليم؟.

وأكدت أبو غالي، أن الموضوع لا يقتصر فقط عللا إدارات معينة، لكن يشمل كل الإدارات التعليمية، لأنه تم التحويل لمدارس أخرى بغرض تحويلها للجان أكابر، ولذلك بنطالب بإلغاء كل التحويلات ورجوع جميع الطلاب الي مدارسهم التي أدوا بها امتحانات الثاني الثانوى العام الماضي.

واختتمت، أنه من السهل مراجعة كشوفات الطلبة لإثبات التزوير في تواريخ التحويل.