الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نموذج محاكاة لمؤتمر المناخ ٢٠٢٢ بحدائق مطروح الرسمية لغات

جانب من نموذج المحاكاة
جانب من نموذج المحاكاة لمؤتمر المناخ بمطروح

 

شهد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح فعاليات برنامج محاكاة مؤتمر المناخ ٢٠٢٢ والمقرر إنطلاقه في مدينة شرمالشيخ  السابع من الشهر الجاري وذلك بمدرسة حدائق مطروح الرسمية لغات ضمن مبادرة بيئتي صديقتي  وذلك بحضور هدي ابراهيممدير عام الشئون التنفيذية ونعمة بسيوني الموجه العام وسلوي لطفي موجه عام التربية المسرحية وهالة راشد مدير حدائق مطروح الرسمية.

وتابع شحاته فعاليات برنامج محاكاة مؤتمر المناخ العالمي والذي شارك فيه براعم رياض الأطفال وأولياء أمورهم والتي بدأت بالسلامالجمهوري أعقبه الجلسة الافتتاحية والتي تحدث فيها وكيل الوزارة  مرحبا بالسادة الحضور ومرحبا بتنظيم مثل هذه الفعاليات الإرشادية لمالها من أهمية كبيرة في تبصير أبنائنا الطلاب وبراعم رياض الأطفال بالقضايا  والأحداث المعاصرة وذلك في سبيل إعداد جيل واعىبقضايا بلده ومستعدا لرفع شأن مصرنا الحبيبة متسلحا بالعلم والمعرفة والثقافة.

بدأت فقرات برنامج محاكاة مؤتمر المناخ حيث تابع وكيل الوزارة ورش العمل الثلاث والوسائل التعليمية الإيضاحية التي اعدها البراعموبمشاركة أولياء الأمور، حيث تزينت الورشة الأولي بالركن الاخضر الخاص بأهمية النبات في حياة الإنسان والتوسع في زيادة المساحاتالخضراء وزيادة نسبة الأوكسجين وتقليل نسبة ثاني أكسيد الكربون لجعل البيئة نظيفة ونقية وجميلة وللمساهمة في المحافظة علي البيئةالمحيطة من اخطار التلوث المتنامي.

كذلك تابع الورشة الثانية والتي تناولت الركن البرتقالي الخاص بالطاقة النظيفة والركن الأزرق والذي يعبر عن الماء وأهميتها في حياةالإنسان كذلك تابع أنشطة الورشة الثالثة عن تدوير خامات البيئة من الورق والبلاستيك والزجاج والمعادن وبقايا الطعام وتحويلها لأشياءنافعة.

وتناول برنامج المحاكاة كذلك عرض توضيحي بالصوت والصورة عن أصدقاء البيئة وعدة فيديوهات موجزة عن مؤتمر المناخ والمساحاتالخضراء برع في تقديمها البراعم وتحت إشراف أولياء الأمور ومعلمات رياض الأطفال.

تابع شحاته الجلسة الختامية حيث ابدي خلالها إعجابه الشديد بالتنظيم الرائع لبرنامج محاكاة مؤتمر المناخ والمساهمة الإيجابية فياستيعاب البراعم لمفاهيم التغيرات المناخية والأحداث المعاصرة مقدمًا الشكر لأولياء الأمور شركاء النجاح للمشاركة المتميزة في البرنامج  ودعم العملية التعليمية وأنشطتها المختلفة والتي تأتى في صالح أبنائنا الطلاب.

ووجه وكيل الوزارة ادارة المدرسة  بإطلاق أسماء الاطفال  على الأشجار التى تتم زراعتها لافتًا أن زراعة المساحات الخضراء تساهم فيتقليل آثار التغيرات المناخية المفاجئة.

وقدم وكيل تعليم مطروح الشكر والتقدير لمدير الشئون التنفيذية وتوجيه عام رياض الأطفال وإدارة المدرسة عرفانا بالاعداد الرائع والتنظيمالمتميز لذلك البرنامج  والذي كان له عظيم الأثر في تفاعل براعم حدائق مطروح ومعرفتهم بمؤتمر المناخ والتغيرات المناخية التي تواجه العالمحاليًا.