الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل وزارة التعليم بالغربية: توفير زائرة صحية أثناء امتحانات الشهرية

كشكول


 

قام اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بجولة متابعة لعددٍ من مدارس قرى إدارة قطور التعليمية، وذلك في إطاراهتمامه بالاطمئنان إلى حسن سير العملية التعليمية بجميع المدارس سواء في المدن أو القرى.

في بداية الجولة، توجه وكيل الوزارة لمتابعة مدرسة أميوط للتعليم الأساسي، وتلاحظ عدد من السلبيات والملاحظات داخل المدرسة، حيث قامبتوجيه إدارة المدرسة بضرورة تجديد دفتر الأمن الموجود مع عضو الأمن بجوار البوابة الرئيسية للمدرسة، والاهتمام بنظافة المدرسة سواءداخل الفناء، أو الطرقات، أو الفصول، أو دورات المياه، ووضع المطهرات والصابون السائل داخل دورات المياه.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تفعيل حصص المشاهدة للقنوات التعليمية، تنفيذًا لتعليمات وزير التربية والتعليم، وسرعة التواصل معالتطوير التكنولوجي بالإدارة لإصلاح أجهزة الحاسب المعطلة.

و شدد وكيل الوزارة على ضرورة تصوير الامتحانات الشهرية داخل المدرسة بوقت كاف، وحظر تجميع أي مبالغ من التلاميذ تحت أيمسمى، كما شدد أيضًا على عدم استخدام العصا حتى أثناء عملية الشرح داخل الفصل.

ثم توجه وكيل الوزارة إلى مدرستي أميوط الإعدادية بنات، وأميوط الثانوية المشتركة، بنفس القرية، لمتابعة سير العملية التعليمية بها، حيثتابع سير امتحانات شهر أكتوبر بالمدرستين، مقدمًا الشكر لإدارة المدرستين على النظافة والانضباط وحسن سير العملية التعليمية.

واختتم "حسن" جولة المتابعة اليوم في مدرسة أميوط الابتدائية الجديدة، حيث تابع تأمين ألعاب الأطفال في الحديقة، وأشاد بتفعيل الأنشطةداخل المدرسة، والمشاركة في مبادرة 100 مليون شجرة، واتحضر للأخضر، وتلاحظ أن حديقة المدرسة مقسمة بين الفصول في تنافسجميل.

وجه وكيل الوزارة بضرورة مرور الزائرة الصحية على الفصول أثناء عقد الامتحان الشهري، مع توفير كافة الأدوات والإسعافات الأوليةوالأدوية بالحجرة.

كما وجه بضرورة تأمين حجرة محبس المياه العمومي للمدرسة، وإغلاق الباب المؤدي للسطح بقفل معدني، منعًا لصعود أي تلميذ.