السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان يجتمع مع فريق وحدة التخطيط الاستراتيجي

الدكتور السيد قنديل
الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان

اجتمع الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، مع فريق وحدة التخطيط الاستراتيجي بحضور الدكتور محمود المسلاوي مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي وعميد كلية الهندسة جامعة حلوان، والدكتورة عبير إبراهيم عضو فريق الوحدة، والدكتورة ميادة الأخضر عضو فريق الوحدة، والدكتور هابي حسني مساعد رئيس جامعة حلوان للمشروعات.

وخلال اجتماع فريق وحدة التخطيط الاستراتيجي عرض الدكتور محمود المسلاوي مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي وعميد كلية الهندسة جامعة حلوان، مختصر لأنشطة وإنجازات الوحدة خلال الفترة الماضية.

حيث تم مناقشة آليات تنفيذ ومتابعة الخطة الاستراتيجية للجامعة وضرورة التزام كافة الأطراف بالجامعة بتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية من خلال العمل على برامجها التنفيذية.

ومن جانبه أشاد الدكتورالسيد قنديل رئيس جامعة حلوان، بأهمية دور الوحدة في دعم ومتابعة المشروعات التنفيذية للخطة الاستراتيجية للجامعة والتنسيق مع الكيانات المختلفة لحل أي معوقات تواجه تنفيذ تلك المشروعات، بالإضافة إلى تقييم أداء الكليات والإدارات والكيانات المختلفة بالجامعة في تنفيذ الخطة الاستراتيجية والبرامج التنفيذية الخاصة بها من خلال تقديم تقارير ربع سنوية عن أداء الجامعة فى تنفيذ خطتها الاستراتيجية.

وأوضح رئيس جامعة حلوان، دور الوحدة في إدارة الخطة الاستثمارية للجامعة والعمل على استثمارها بالشكل الأمثل بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للجامعة، وكذلك العمل على نشر ثقافة موازنة البرامج والأداء على مستوى جامعة حلوان.

كما تم مناقشة الإجراءات المتبعة لإعداد خطة الجامعة الاستثمارية للعام المالي القادم ٢٠٢٤/٢٠٢٣ بما يلبي احتياجات الكليات والكيانات المختلفة بالجامعة ويحقق أهداف الجامعة الاستراتيجية.

كما تم التأكيد على ضرورة دعم الوحدة بكوادر إضافية للمشاركة في إدارة الخطة الاستراتيجية على مستوى جامعة حلوان، وإعداد كوادر جديدة في مجال التخطيط الاستراتيجي بالجامعة مع تقديم التدريب المتخصص للأعضاء الجدد.

رئيس جامعة حلوان يتابع سير العملية التعليمية

وقد أجرى الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، جولة تفقدية بكلية الآداب لمتابعة سير العملية التعليمية بالكلية، وكذلك الاستماع إلى رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية وتم مناقشة بعض الاحتياجات، واستمع لاقتراحاتهم ورؤيتهم لتطوير المنظومة التعليمية، وقد كان باستقباله الدكتورة مها حسني عميد الكلية ووكلاء الكلية.

وشملت الجولة متابعة لسير العمل بالكلية وتفقد جميع معامل الكلية وشدد على تطويرها، وحث على ضرورة عمل صيانه للاندسكيب، وخلال زيارته قام رئيس الجامعة بتفقد قاعات الدراسة.

وخلال اجتماعه برؤساء الأقسام أكد رئيس الجامعة، أن الجامعة بها تخصصات فريدة فهى جامعة تكنولوجية وفنية ونوعية، مبينا أهمية إعادة الهيكلة الأكاديمية بما يتماشى ويتناسب مع الخارج، مع ضرورة هيكلة أصول الجامعة بما يتماشى كع رؤية الجامعة، مفيدا أن كل مقومات الجامعة تس للكليات حسب التخصصات، موضحا أهمية البحث العلمي لتخريج طالب متميز ذو تكاملية يستطيع أن ينافس في سوق العمل من أجل رفعة شأن الجامعة.

كما تفقد رئيس جامعة حلوان، كلية التجارة وإدارة الأعمال وكان في استقباله الدكتورة أماني فاخر عميد الكلية ورواد الكلية من أعضاء هيئة التدريس، وخلال الزيارة أوصى بعمل جلسات لمناقشة وتطوير اللوائح وعمل برامج خاصة تتناسب مع احتياجات المجتمع، ليكون هناك تطوير فعلي، وامكانيات مادية مناسبة، واداء حقيقي بشكل مناسب لتحقيق جودة التعليم والحفاظ على التميز والتفرد لخريجي الكلية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن توفير بيئة تعليمية ملائمة وتطوير العملية التعليمية لها إنعكاس على دقة ومستوى وانضباط الطلاب.

وفي ذات السياق تفقد كلية الخدمة الاجتماعية وكان في استقباله الدكتور زغلول عباس حسنين عميد الكلية، والدكتور وجدي بركات وكيل الكلية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وقد أكد ضرورة بناء الثقة بين إدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، موضحا أن العنصر البشرى هو الأهتمام الاساسي للوصول لجودة التعليم، مؤكدا أن الطلاب هم المستقبل وهم منتج الجامعة.

وأوصى بعمل برنامج خاص بشراكة دولية، وقد استكمل حديثه أن جامعة حلوان تسعى لاتخاذ خطوات سريعة وواضحة في منظومة التحول الرقمي، لتتماشى مع نظام الدراسة الحديث، مشيرا إلى أن إمكانيات جامعة حلوان كبيرة لذا نحتاج للتنظيم والاهتمام ورعاية المنشآت وحسن استغلال الموارد المتاحة والتأكيد على أن تكون المقومات الأساسية للدراسة جاهزة لخدمة العملية التعليمية، مشددا على ضرورة تطوير الاستراحات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس.

وأجرى رئيس الجامعة، جولة تفقدية لكلية العلوم وكان في استقباله الدكتور عماد أبو الدهب عميد الكلية والدكتور ماهر حلمي العميد السابق وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وتفقد معامل الكلية وقاعات التدريس، ومركز المعلوماتية الحيوية بكلية العلوم والذي تم إنشائة بتمويل من الخطة الاستراتيجية لجامعة حلوان كأحد المراكز المتميزة في العلوم البازغة وعلوم الصدارة.

واستمع لشرح عن انشطة المركز ومجالاته البحثية من الدكتور إيهاب عبد الرؤف عيسوي، المدير المؤسس للمركز والذي أوضح أن المركز يقدم خدماته إلى الطلاب والباحثين من تدريب وتدريس وبحوث في مجالات محاكاة التفاعلات الحيوية وتصميم الدواء القائم على التركيب ودراسة المسارات البيولوجية وتحاليل الجينات والطفرات الوراثية.

هذا وقد رافق الدكتور السيد قنديل خلال جولاته بالكليات محمد ناصر أمين عام الجامعة، وهشام رفعت، ومها عبدالرحيم الأمناء المساعدين، وعدد من مديري العموم.