الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مشاكل المدارس المجتمعية على مائدة وكيل تعليم مطروح

اجتماع تعليم مطروح
اجتماع تعليم مطروح مع مصر الخير

ترأس عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، الاجتماع المشترك بين تعليم مطروح ومؤسسة مصر الخير بديوان عام المديرية، سبل تذليل العقبات التي تواجه العملية التعليمية بالمدارس المجتمعية المتواجدة في المناطق النائية مترامية الأطراف خاصة في إدارة براني غرب المحافظة. 

حضر الاجتماع نهاد مجدي مسئول مكون التعليم بمؤسسة مصر الخير ومحمود صديق مسئول أول التعليم المجتمعي بمؤسسة مصر الخير وممتثل زايد مدير إدارة التعليم المجتمعي ووكيل إدارة براني التعليمية. 

توصيل الكهرباء 

تناول الاجتماع كذلك مناقشة الإجراءات التنفيذية الخاصة بتوصيل التيار الكهربائي بمدارس التعليم المجتمعي والتوجيه الفوري بالتنسيق مع الجهات المعنية كذلك مناقشة الإجراءات الكفيلة بضمان توافر  وسائل مواصلات لنقل المسيرين والميسرات الي مدارسهم بأرجاء مطروح. 

التخلص من الرواكد 

وأوضح شحاته خلال الإجتماع أنه وجه بتشكيل لجنة فنية علي وجه السرعة مكونة من التوجيه المالي والإداري والمخزون السلعي تختص بحصر الرواكد الموجودة في المدارس المجتمعية بسيدي براني والتصرف فيها علي وجه السرعة وفق اللوائح والقوانين المنظمة مضيفا أنه وجه التعليم المحتمعي بسرعة الانتهاء شهريًا من التسويات المالية الخاصة بمستحقات الميسرين لضمان صرف مستحقاتهم المالية في مواعيدها المحددة وذلك بالتنسيق مع إدارتي الحسابات بديوان عام المحافظة وديوان عام تعليم مطروح. 

تكافؤ الفرص

وفي ختام الاجتماع أكد وكيل تعليم مطروح لمسئولي المؤسسة حرص المديرية على تذليل كافة العقبات التي تواجه مدارس التعليم المجتمعي مشيرًا أن هذه النوعية من المدارس تمثل قطاع كبير وأساسى ومؤثر فى تعليم مطروح  مشددًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين طلاب مدارس التعليم المجتمعى وأقرانهم في نوعيات التعليم الأخرى.