الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

انطلاق فعاليات النسخة الثانية لمنتدى "اسمع واتكلم" الذي ينظمه مرصد الأزهر

كشكول

 

 

انطلقت  فعاليات النسخة الثانية لمنتدى "الشباب والمؤسسة الدينية.. اسمع واتكلّم" الذي ينظمه مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، تحت رعاية الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وذلك بحضور فضيلة أ.د/ محمد الضويني، وكيل الأزهر، وأ.د/ نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والمشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، وأ.د/ سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، ولفيف من قيادات الأزهر الشريف والإعلاميين، ونحو ٣٠٠ طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية.

ويسعى المنتدى إلى تعزيز لغة الحوار والتواصل بين الشباب والمؤسسة الدينية، ودعم دور الشباب في بناء واستقرار الأوطان. وعلى مدار اليوم تقام أربع محاضرات تتناول مفهوم الحرية وضوابطها، والحوار وأثره في مكافحة التطرف وصنع السلم الإنساني، إلى جانب ما يتداول من أفكار في المجتمع حول المرأة لبيان مدى دقتها بناء على ما جاء في الشريعة الإسلامية. كما تناقش رابع محاضرات المنتدى ما ينتشر من أفكار منحرفة تخالف الفطرة الإنسانية السوية وكيفية التصدي لها وحماية النشء والشباب من تبعاتها الخطيرة. 

جدير بالذكر أن النسخة الأولى من المنتدى قد انطلقت عام ٢٠١٨م، وخلالها تم مناقشة أبرز القضايا المعاصرة سعيًا منه لزيادة وعي الشباب في ظل التطور الرقمي لتمكينهم من التمييز بين الصحيح والفاسد من الأفكار المتداولة أمامهم يوميًّا.