الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

4 أولياء الأمور يعتدون بالضرب على أخصائية اجتماعية بمطروح

كشكول

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمعلمين، برئاسة محمد عبد الله الأمين العام، إخطارًا من النقابة الفرعية بمطروح، يٌفيد بتعرض أخصائية إجتماعية وعدد من المدرسين، بمجمع خيرالله للتعليم الأساسي بإدارة مطروح التعليمية، للضرب بالعُصي من قِبل 4 من أولياء الأمور أمام الطلاب داخل حرم المدرسة، وتم تحرير محضر بالواقعة.

ووجه خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب،  مفتاح الجراري رئيس النقابة الفرعية بمطروح، وتكليف محامى النقابة الفرعية بمرافقة الأخصائية الإجتماعية ومتابعة تطورات بلاغ الشرطة.

و أوضح رئيس النقابة الفرعية بمطروح، أن الأخصائية الإجتماعية قد أرسلت استدعاء ولي أمر لإحدى الطالبات لمقابلة مدير المدرسة، وذلك بسبب شجار بين الطالبة وزميلة لها، وجاء رد فعلهم بالاعتداء بالضرب على  الأخصائية الإجتماعية.

وأكد الجراري، أن الشرطة ألقت القبض على احد المتهمين وجارى ضبط الباقين بعد ان تقدمت النقابة ببلاغ نبابة عن المعلمة لاتخاذ الإجراءات القانونية.


وكانت قد أعلنت غرفة عمليات العمليات للنقابة العامة للمهن التعليمية، برئاسة محمد عبد الله الأمين العام، انها تلقت تقريرا من فرعية المعلمين بكفر الدوار فى البحيرة تعرض معلمة ومدير مدرسة "الستينى" التجريبية المشتركة بكفر الدوار، لاصابات جسدية بالغة نتيجة تعدى أسرة طالب بالمدرسة عليهما بالضرب المبرح، مما أدى إلى اصابة المعلمة رباب أحمد بجروح خطيرة فى الرأس، كان نتيجتها 100 غرزة جراحية، وتم عمل محضر بقسم شرطة كفر الدوار لإثبات الحالة، ونقل المعلمة إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.
وعلى الفور كلف خلف الزناتى نقيب. المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، محمد سمري رئيس النقابة الفرعية بكفر الدوار، بمرافقة المعلمة فى المستشفى والاطمئنان عليها، على أن يتولي محامى النقابة الفرعية متابعة محضر الشرطة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة اتجاة أسرة الطالب، ورفع دعوى قضائية للحفاظ على حق المعلمة ومدير المدرسة القانونى والأدبي.
وقد تبين أن أسرة الطالب قاموا بالتهجم على المعلمة ومدير المدرسة بالضرب وتوجيه السباب لهم،  بدعوى عدم وجود ابنهم بعد انتهاء اليوم الدراسى، وتبين أنه استقل باص خاطئ يتم تعاقد اولياء الأمور معه وليس للمدرسة علاقة به لعدم وجود اتوبيسات خاصة بالمدرسة، وقاموا بضرب المعلمة مما أدى إلى أصابتها بجروح فى الوجه وتهشم بالرأس.

وأوضح محمد السمري رئيس النقابة الفرعية بكفر الدوار، أن المعلمة يوم الواقعة  أخبرته بعد انتهاء اليوم الدراسي أن هناك طالب متغيبا ولم يذهب إلى منزله، وسوف تخرج للبحث عنه حتى تستطيع أن تجده.
وأضاف أن المعلمة التقت بمدير المدرسة للبحث عن الطالب المفقود، وتمكنا من العثور عليه، وتبين أنه استقل أتوبيس خاطئ من الأتوبيسات التى يتعاقد معها الأهالى وليس المدرسة التى ليس لها أتوبيسات لتوصيل الطلاب، وفور تسليم الطالب لأسرته، قاموا بالتعدى على المعلمة وإلقاء اللوم عليها خلاف الحقيقة، مماأحدث بها اصابات بالغة.
وأكد أنه بدأ فى اجراءات القضية ضد أسرة الطالب، لدعم المعلمة ومساندتها والحفاظ على حقوقها.

وكانت نقابة المعلمين، قررت تشكيل غرفة عمليات بالنقابة العامة مع بداية انطلاق الدراسة، وتخصيص رقم واتس أب 01555208606 ‏لتلقى شكاوى المعلمين، وتنفيذ تعليمات نقيب المعلمين بالتنسيق الكامل مع النقابات الفرعية واللجان النقابية لسرعة تلبية نداء أي معلم يواجه أي مشكلة خلال تأدية رسالته في تربية وتعليم الأجيال.