السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جولة لوكيل تعليم دمياط بمدارس ميت أبو غالب

كشكول

 

 

تفقد اليوم على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، سير العملية التعليمية بمدرستي الشهيد سامح ضياء الدين القصبي الابتدائية ومدرسة ميت أبو غالب الثانوية التجارية.

وزير التربية والتعليم

جاء ذلك تنفيذ لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والدكتورة منال عوض محافظ دمياط بمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس والتاكيد علي الإنضباط الإداري والتعليمي.

الانشطة

بدأ وكيل الوزارة جولته بزيارة مدرسة الشهيد سامح ضياء الدين القصبي الابتدائية، متفقدا الفصول الدراسية وحجرات الأنشطة المختلفة، وناقش الطلاب فيما يتم شرحه من المعلمين للوقوف على مستوى إدراك الطلاب العلمي وإجادة المعلمين لاستخدام أساليب التعلم، مؤكدا علي تفعيل ممارسات الأنشطة التربوية واليوم الرياضي والثقافي بالمدارس للتحفيز والابتكار وغرس روح التعاون والعطاء.

المنهج الدراسي

وانتقل "وكيل الوزارة" الي مدرسة ميت أبو غالب الثانوية التجارية، حيث تفقد فصول المدرسة والورش العملية واطمأن علي انتظام الدراسة وناقش الطالبات فيما تم دراسته من المنهج الدراسي المقرر.

التغيرات المناخية

كلف عبد الرؤوف المعلمين بالمدرسة بالعمل علي تنمية الوعي لدي الطالبات بالتغيرات المناخية والتأكيد على دورهن من خلال تعديل السلوكيات من خلال ممارسات بيئية صحيحة للحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية والحفاظ على الموارد وحقوق الأجيال القادمة وذلك من خلال تنمية الوعي الطلابي بترشيد استهلاك الكهرباء وترشيد استهلاك المياه والمحافظة علي البيئة من التلوث وإعداد أنشطة طلابية لتنمية وعي الطلاب بالقضايا البيئية والتغيرات المناخية تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتعليم الواردة في “رؤية مصر 2030” في المرحلة القادمة. 

الاشراف المدرسي

وخلال جولته شدد "عبد الرؤوف" على تكثيف الإشراف اليومي وخاصة أثناء دخول وخروج الطلاب وخلال فترة الفسحة وتوزيع المهام وتحديد الأدوار والمسئوليات على المعلمين ضمانا لتحقيق الانضباط والحرص على سلامة الطلاب.