الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بني سويف: عقد دورات تدريبية للعاملين

رئيس جامعة بني سويف:
رئيس جامعة بني سويف: عقد دورات تدريبية للعاملين

ترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، اجتماع مديري الكليات ومساعديهم وعدد من العاملين على مستوى كليات ومعاهد الجامعة، والتي يحرص رئيس جامعة بني سويف على عقده شهريًا لمتابعة سير العمل بالكليات، بحضور محمد سليم أمين عام الجامعة.

وأجرى رئيس جامعة بني سويف، حوارًا مفتوحًا مع الحاضرين للاطلاع على سير العمل داخل الكليات والوقوف على كافة التحديات التي تواجههم للعمل على تذليلها وحلها بشكل سريع وفوري، موجهًا بضرورة عقد عدد من الدورات للعاملين والتي تشمل التطور المؤسسي في قطاعات التعليم والطلاب، والتخطيط الاستراتيجي، والجوانب القانونية في الجامعات، والجوانب المالية والإدارية للجامعات، والقضايا القومية، والقيادة، والإشراف، والإدارة.

ووجه رئيس جامعة بني سويف، جميع مديري الكليات والمعاهد بضرورة عقد اجتماع دوري مع العاملين للاستماع لهم وتوضيح الشائعات المغلوطة، ونقل مطالبهم ومقترحاتهم للإدارة لكي يتم دراستها.

رئيس جامعة بني سويف: عقد دورات تدريبية للعاملين

استقبال 74 ألف حالة طوارئ بمستشفيات جامعة بني سويف خلال العام الجاري

وقد أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، استقبال قسم الطوارئ بالمستشفى الجامعي ما يزيد عن 74 ألف حالة خلال العام الجاري، يأتي ذلك في إطار حرص الجامعة بالارتقاء بمستوى الرعاية الصحية بمحافظة بني سويف بصفة خاصة وقطاع الصعيد بصفة عامة، وتماشيا مع توجهات القيادة السياسية في تقديم خدمة طبية متميزة للمواطن المصري.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن التوسعات الجديدة بالمستشفيات الجامعية والتي شملت افتتاح وحدة استقبال طوارئ الباطنة والأطفال، وتجهيز وحدة عمليات الطوارئ الجديدة، وإضافة أجهزة أشعة مقطعية حديثة، وتجهيز معمل خاص للطوارئ قد زادت من قدرة القسم على استيعاب أكبر عدد ممكن من المواطنين، فضلًا عن سرعة التعامل مع الحالات الحرجة وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة.

وأشار الدكتور وائل صقر عميد كلية الطب جامعة بني سويف، إلى أن إدارة المستشفى تقوم بتوفير جميع المستلزمات الطبية والجراحية اللازمة لسرعة إسعاف الحالات التي تأتي قسم الطوارئ وإجراء العمليات الجراحية بأقصى سرعة للحالات الحرجة وتحويل الحالات الأخرى إلى الأقسام المختلفة بالمستشفى والرعاية المركزة.

ونوه الدكتور محمد شعبان المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية جامعة بني سويف، إلى أن خلال العام الجاري شهدت المستشفيات عدد من المشروعات الطبية المهمة بلغت تكلفتها 210 مليون جنيه على رأسها مستشفى الأورام والحروق، ومحطة لتوليد وإنتاج الأكسجين الطبي، والمبني المستقل للعيادات الخارجية، ومبنى التموين الطبي.