الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجامعة المصرية اليابانية: 11 أستاذا بقائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2٪ من علماء العالم

الجامعة المصرية اليابانية
الجامعة المصرية اليابانية

صرح الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الأكاديمية والتعليم، أنه تم إدراج ١١ من علماء الجامعة المصرية اليابانية بقائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات اعتمادًا على قاعدة بيانات ‎ Scopusوتعتمد الدراسة على قاعدة البيانات التي تتضمن أعلى 2% من العلماء في العالم من مختلف المجالات على أساس مؤشرات الاقتباس الموحدة، وعدد الاستشهادات، ومعامل هيرش والتأليف المشترك، وتم نشر هذا التقرير في دار النشر الدولية السيفير.

وأوضح نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الأكاديمية والتعليم، أن قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2٪ من علماء العالم ضمت من علماء الجامعة المصرية اليابانية كل من الدكتور حمدي حسن أبو علي، والدكتور سامح ندا، والدكتور محمد جهاد جنيدي، والدكتور محمد مختار، والدكتور أحمد محمد، والدكتور محمد عياد، والدكتورة مروة القاضي، والدكتور محمد جبريل، والدكتور محمد أبو زهاد، والدكتور أحمد عبدالمنعم، والدكتور حسن شكري.

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة المصرية اليابانية وجامعة جواكوم شيسينو بموزمبيق

وقد استقبل ‏الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور ماريو جواكوم رئيس جامعة جواكوم شيسينو، موزمبيق، ووفد مرافق له ضم نائب رئيس الجامعة الدكتور انا ماريا وعميد كلية العلوم والتكنولوجيا الدكتور هيلاريو لانجا رئيس قسم التكنولوجيا والاتصالات كلاوديو دوفاني.

وذلك فى حضور الدكتور ماساكي سوزوكي نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلاقات الدولية، والدكتور معتز عبدالوهاب مساعد نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلاقات الدولية، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين الجامعتين في الأبحاث وتبادل الطلاب.

وصرح رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة المصرية اليابانية تحرص على دعم منظومة البحث العلمي وعقد الشراكات العلمية مع الجامعات اليابانية الكبرى والجامعات العالمية كما تهتم أيضا بعقد اتفاقيات التعاون مع الجامعات في أفريقيا لاجراء الأبحاث العلمية المشتركة وتبادل الطلاب.

خلال اللقاء قدم الدكتور معتز عبدالوهاب مساعد نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلاقات الدولية، عرض تعريفي عن الجامعة المصرية اليابانية استعرض خلاله الطبيعة البحثية للجامعة اليابانية والشراكات العلمية للجامعة مع كبرى الجامعات في اليابان والمشروعات البحثية التي يتم العمل بها بالجامعة لخدمة الصناعة.

وفي ختام اللقاء قام وفد جامعة موزمبيق بزيارة معامل الجامعة ومبنى الأنشطة الطلابية والمدن الجامعية، وأشاد الدكتور ماريو جواكوم بمعامل الجامعة المصرية اليابانية وبأنها تضم أحدث أجهزة تكنولوجيا في العالم، مشيدا بدورها في دعم الصناعة الوطنية والتنمية.