الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية

طقس
طقس

حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية.. تداولت أنباء خلال الساعات الماضية عن تعطيل الدراسة بمدارس المدن الساحلية والقاهرة بسبب التقلبات الجوية، التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية والتي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية أمس.

حقيقة تعطيل الدراسة في المدارس بسبب سوء الأحوال الجوية

وتساءل أولياء الأمور عن حقيقة ما تردد عن تعطيل الدراسة، وذلك حفاظا على سلامة أبنائهم من الأمطار وما ينتج عنها بالطرق.

ومن جهته، أوضح شادي زلطة، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأمر لتوضح الرؤية أمام الطلاب وأولياء الأمور.

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قرار تعطيل الدراسة في المدارس خاص بكل محافظ، وليس متعلق بالوزارة على الإطلاق، وفقا لما يراه.

وأشار شادي زلطة، إلى أن كل محافظ له الحرية التامة في تعطيل الدراسة في المدارس حسب ما يجرى داخل محافظته.

الأنباء المتداولة حول تعطيل الدراسة بالمدارس

ونفى المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، الأنباء المتداولة حول تعطيل الدراسة بالمدارس، خلال الأسبوع الثالث للدراسة بالعام الدراسي 2022/2023 بسبب سوء الأحوال الجوية، مؤكدا أن تلك الأنباء عارية تمامًا من الصحة.

وعلى الجانب الآخر، خرجت الأنباء ذاتها بتعطيل الدراسة في الجامعات المختلفة، إلا أنها كانت من ضمن الشائعات المتداولة، تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وأعلنت الأرصاد الجوية، في بيانها استمرار سوء الأحوال الجوية حتى يوم الثلاثاء المقبل والذي يوافق 18 أكتوبر الجاري، في بداية تقلبات فصل الخريف.

وفي السياق ذاته، وجهت وزارة الصحة والسكان عددًا من النصائح بالتزامن مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن البلاد سوف تشهد بدايةً من اليوم السبت أول حالة من عدم الاستقرار فى فصل الخريف تتخللها تقلبات جوية.

نصائح الصحة للوقاية من التقلبات الجوية

واوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ان فصل الخريف يتسم بتقلباته الجوية التي تتخلل أيامه بين الطقس الحار نهارا والبارد في ساعات الليل وكذلك موجات التقلبات الجوية والأمطار، وتؤدي تلك التقلبات في الطقس إلى مضاعفات لدى مرضى الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية.

أما فيما يخص الأطفال، شدد "عبدالغفار" على ضرورة حمايتهم من التعرض لموجات التقلبات الجوية، والاهتمام بتغذيتهم الجيدة وتدفئتهم من خلال ارتداء ملابس سميكة مصنوعة من مواد توفر الدفء، وتغطية الطفل بشكل جيد خلال فترة النوم، مضيفًا انه في حالة اصطحاب الأطفال خارج المنزل يجب أن يحرص أولياء الأمور على أن يرتدي الرضع والأطفال الصغار ملابس مناسبة، مع الحرص على تدفئتهم.

أقرأ أيضاً

مواعيد شرح المناهج التعليمية للمرحلة الابتدائية بقناة «مدرستنا 1» (صور)