الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تحت شعار معاً نبني الجمهورية الجديدة..

جامعة سوهاج تشارك في الملتقى الثاني لطلاب من أجل مصر

 جامعة سوهاج تشارك
جامعة سوهاج تشارك في الملتقى الثاني لطلاب من أجل مصر

شاركت جامعة سوهاج في فعاليات الملتقى الثاني لمبادرة طلاب من أجل مصر بالجامعات المصرية، والذي أقيم تحت شعار "معا نبني الجمهورية الجديدة" "Together we build the new republic".

وصرح الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن الملتقي يقام تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

رئيس جامعة سوهاج: الدولة تحرص على تخريج جيل قادر على  المنافسة

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن الدولة المصرية تحرص على تخريج جيل قادر على  المنافسة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ليكون نواة البناء بالجمهورية الجديدة، مضيفًا أن إدارة الجامعة تحرص على تنظيم مختلف الأنشطة الطلابية ودعمها من أجل تنمية قدرات أبنائها الطلاب واكتسابهم الخبرات والمهارات المختلفة، إلى جانب حرصها على مشاركة طلابها في جميع اللقاءات والملتقيات الطلابية لتحقيق التواصل والإندماج بين شباب الجامعات المختلفة وتبادل الخبرات والتجارب.

وأوضح الدكتور حسان النعماني نائب رئيس جامعة سوهاج للدراسات العليا والبحوث ورئيس طلاب من أجل مصر ورئيس الوفد المشارك، أنه يتم تنظيم الملتقى للعام الثاني على أرض جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبدالعزيز قنصوة، وبحضور الدكتور عمرو مصطفى منسق عام طلاب من أجل مصر على مستوى الجمهورية، ونخبه من نواب رؤساء الجامعات ومقررين طلاب من أجل مصر بالجامعات المختلفة.

وأضاف نائب رئيس جامعة سوهاج للدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة شاركت بوفد ضم ٣٠ طالب وطالبة من طلاب من أجل مصر بمختلف الكليات، لافتًا إلى أن فعاليات الملتقى استمرت لمدة ثلاثة أيام حيث شارك بها جميع الجامعات المصرية، وتضمن الملتقى عرضًا للأنشطة الطلابية خلال السنوات الماضية، وورش عمل للطلاب ولقاءات مفتوحة وعدد من الندوات التوعوية والتثقيفية.

وأشار الدكتور علاء غالب مشرف طلاب من أجل مصر بالجامعة، إلى أن اليوم الأول للملتقي اشتمل على حفل الافتتاح والقاء محاضرة بعنوان "إطلالة الجمهورية الجديدة" إلى جانب عرض فني بمسرح عبدالوهاب، كما تضمنت فعاليات اليوم الثاني عرض فيديو عن النشاط الطلابي في الجامعات المصرية خلال 100 عام، وآخر عن استقبال أسرة طلاب من أجل مصر للطلاب الجدد هذا العام، كما تم عقد اجتماع الأمانة المركزية للأسرة بحضور جميع الأعضاء.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة الإشراف على وفد الطلاب المشارك بالملتقى ضمت كلًا من الدكتورة ياسمين صقر مدرس مساعد بكلية الحقوق جامعة سوهاج، ومحمد يوسف مدير إدارة الاتحادات الطلابية برعاية الشباب المركزية جامعة سوهاج.

 جامعة سوهاج تشارك في الملتقى الثاني لطلاب من أجل مصر
 جامعة سوهاج تشارك في الملتقى الثاني لطلاب من أجل مصر
 جامعة سوهاج تشارك في الملتقى الثاني لطلاب من أجل مصر