السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان: برامج جديدة لأعضاء هيئة التدريس مرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة

رئيس جامعة حلوان:
رئيس جامعة حلوان: برامج جديدة لأعضاء هيئة التدريس

اجتمع الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، مع مسئولي مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة، وذلك لاستعراض البرامج التدريبية التي يقدمها المركز، ويأتي ذلك في إطار استراتيجية الجامعة في توفير خطة متكاملة تسهم  في تأهيل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وتحسين الأداء، واستخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة وأيضا البدء فى تأهيل أعضاء الجهاز الإداري بالجامعة، بما يتواكب مع اتجاهات الدولة من خلال سلسلة من الدورات التدريبية فى المجالات التي تساهم في زيادة الإنتاجية في العمل، وإنجاز الأعمال بأفضل واسرع الطرق الممكنة.

وعقد الاجتماع بحضور الدكتورة منى أبو هشيمة مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات جامعة حلوان، ومحمد ناصر أمين عام جامعة حلوان، وأعضاء الجهاز الإداري وأعضاء الاشراف التنفيذى بالمركز.

رئيس جامعة حلوان: برامج جديدة لأعضاء هيئة التدريس مرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدة موضوعات منها أن يكون هناك برنامج لإعداد وتأهيل المعيدين الجدد لتكون من شروط العمل، وذلك بعد عرضه على مجلس جامعة حلوان لأخذ الموافقات اللازمة.

وأوصى رئيس جامعة حلوان، بالاهتمام بإضافة برامج جديدة لأعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة وتكون مرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة مثل الحوسبة السحابية  والأمن السيبراني وأيضا محاضرات عن الأمن القومي والأمن الوطني، بالإضافة إلى مجموعة من البرامج التدريبية لرفع كفاءة أعضاء الجهاز الإداري بالجامعة بمختلف التخصصات والمجالات.

رئيس جامعة حلوان: برامج جديدة لأعضاء هيئة التدريس مرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة

«قنديل» يتفقد المطعم المركزي ويتناول الغداء مع طلاب المدينة الجامعية

وقد أجرى قنديل، زيارة تفقدية للمطعم المركزي بالجامعة وصاحبه خلال الجولة محمد نصر أمين عام الجامعة، وأمناء الجامعة المساعدين هشام رفعت أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ومها عبدالرحيم أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وخالد زكي مدير عام الإدارة العامة للمدن الجامعية، وذلك للاطمئنان على مستوى الخدمات، وطريقة إعداد الوجبات المقدمة للطلاب.

وتفقد، خلال الزيارة مراحل إعداد الطعام المختلفة، والالتزام بالإجراءات الصحية لإعداد الواجبات المقدمة لطلاب وطالبات المدن الجامعية واتباع الإجراءات الوقائية وأعمال التطهير والتعقيم المستمرة داخل أماكن تناول الوجبات بمطاعم المدينة الجامعية واتباع إجراءات السلامة والصحة في إعداد وتقديم الوجبات.

وتأتي هذه الجولة الميدانية بمطاعم المدن الجامعية في إطار الحرص على الاطمئنان على سير العمل بهذه الأماكن الحيوية التي تتعلق براحة الطلاب خلال فترة إقامتهم بالمدينة الجامعية خلال العام الدراسي، مؤكدًا تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقاية، ومتابعة توزيع الوجبات الغذائية مغلفة في مواعيدها المحددة بالطريقة السليمة لمنع الازدحام.

وحرص رئيس جامعة حلوان، على تناول وجبة الغذاء في المطعم المركزي وسط أبنائه الطلاب، موجهًا بالحرص على تقديم خدمة جيدة للطلاب والطالبات، وفتح رئيس الجامعة حوارا مع الطلاب واستمع إلى ملاحظاتهم على مستوى الخدمات التعليمية والغذائية.

وتسعى المدن الجامعية بجامعة حلوان لتقديم كافة الخدمات للطلاب على أعلى مستوى، وكذلك تسعى الجامعة لأن يكون مطعم المدينة الجامعية على أعلى مستوى وهناك دعم مستمر لتقديم الخدمات الغذائية بكفاءة، بداية من طريقة إعداد الطعام وصولا إلى تقديم وجبة متكاملة مطابقة لمعايير جودة الغذاء، وتذليل أي معوقات قد تواجه الطلبة.