الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مصاريف المدارس الحكومية 2023 وطرق سدادها

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

مصروفات المدارس الحكومية للعام الدراسى 2022-2023.. بدأ أولياء الأمور في البحث عن تكاليف وقيمة مصروفات المدارس الحكومية، وذلك بعد قرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد ربط سداد المصروفات الدراسية بتسليم الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة الكتب المدرسية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أتاحت  سداد المصروفات للعام الدراسي الجديد 2022-2023، لجميع طلاب الصفوف الأولى بكافة المراحل الدراسية بداية من يوم الأحد الذي وافق 3 من شهر يوليو الماضي، وربطت  سداد المصروفات الدراسية بقبول ملفات الطلاب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  على ضرورة إرفاق إيصال المصروفات الدراسية لطلاب المستوى الثاني برياض الأطفال بالملف، وذلك بعد تحديث بياناتهم عند النقل للمرحلة الابتدائية.

وبالنسبة لطلاب الصف الأول الإعدادي، أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يُطلب من ولي الأمر تحديث بيانات الطالب مرفق به إيصال سداد لمصروفات الدراسية.

مصاريف المدارس الحكومية
 

وجاء مصاريف المدارس الحكومية كما حددتها وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2022/2023 كالتالي:
- رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي حتى الصف الرابع الابتدائي: 305 جنيهات.

- من الصف الخامس الإبتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي:: 205 جنيهات.

- الصف الأول الثانوي العام: 520 جنيهًا.

- المصروفات الدراسية للصفين الثاني والثالث الثانوي العام: 505 جنيهًا.

- الصف الأول الثانوي الفني بكافة أنواعه: 220 جنيهًا.

- باقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه: 205 جنيهًا.

طريقة سداد مصاريف المدارس الحكومية للعام الدراسي 2022/2023

أما عن طريقة سداد مصاريف المدارس الحكومية للعام الدراسي 2022/2023، فأتاحت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2022-2023 من خلال مكاتب البريد على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، بموجب الرقم القومي للطالب المدون بشهادة الميلاد الإلكترونية، على أن يستلم الطالب الكتب الدراسية مقابل ايصال السداد.

وقرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تنبيه للمديريات التعليمية بجميع المحافظات، على عدم ربط تسليم الكتب الدراسية بسداد المصروفات، وذلك حرصا على مستقبل الطلاب الدراسي بالعام الدراسي الجاري الذي انطلق مطلع شهر أكتوبر الجاري.