الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مواصفات تابلت الثانوية العامة 2023 وموعد استلامه

تابلت
تابلت

مواصفات تابلت الثانوية العامة 2023 وموعد استلامه، بدأت المديريات التعليمية بمحافظات الجمهورية في إستلام الدفعة الأولى لأجهزة التابلت وتوزيعها على الإدارات والمدارس.
وأوضحت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من المقرر أن يبدأ تسليمه لطلاب الصف الأول الثانوي بالعام الدراسي 2022/2023، بعد سداد قسط التأمين وقيمته 105 جنيها، يتم دفعها بالبريد.
وأشارت إلى أن التابلت الذي يتسلمه الطلاب سيكون بتصميم خارجي من البلاستيك، مع ظهر وحواف بلاستيكية وواجهة من الزجاج.

مواصفات تابلت الثانوية العامة 2023


ويزن التابلت التعليمي  525 جراما، بطول 10 سم للطول و6 سم للعرض و1 سم للحواف العلوية، و2.8 ملم للحواف الجانبية للتابلت، بمنفذ شريحة إتصال من نوع SIM-Nano.، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد بإصدارين هماMarshmallow (0.6 Android )وطور إلى. (Android 8.1 (Oreo الأحدث.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن بطارية التابلت ضخمة بسعة 7300 مللي أمبير، ويشحن في وقت 3 ساعات للشحن الكامل، وله ذاكرة تخزين 32 جيجا بايت و3 جيجا بايت رام.

ونوهت إلى أن التابلت الذي يتسلمه طلاب الصف الأول الثانوي  يحتوي على معالج يعمل بقوة 6.1، وشاشة من نوع LCD فئة PLS بمقاس 1.10 إنش بدقة 1200×1920  بيكسل.

أما بالنسبة للكاميرا  فتتميز بخلفية أساسية وحيدة بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة 9.1.
شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على طلاب الصف الأول الثانوي، بسرعة سداد قسط تأمين التابلت للعام الدراسي 2022/2023، وقيمته 105 جنيها، يتم دفعها بالبريد، إلى جانب ضرورة إحضار المستندات التالية لاستلام التابلت:

– صورة بطاقة ولي أمر الطالب
– صورة شهادة ميلاد الطالب
_صورة إيصال مصروفات البريد ٥٣٠ جنية التي تم دفعها لفتح ملف التقديم للصف الأول الثانوي.

– إقرار استلام التابلت  (المدرسة تسلمه للطالب أو ولي أمره لإمضاءه).

يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الاستعانة بالتابلت بالامتحانات الشهرية التي ستعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، إلى جانب أنه سيتم تحميل الكتب الدراسية بصيغة الـpdf على التابلت، موضحا أنه لن يتم طباعة الكتب الدراسية لمرحلة الثانوية العامة.

وشدد الوزير على أنه سيتم دمج التكنولوجيا والمحتوى الرقمي بالحصص الدراسية حفاظا على مستقبل الطلاب.