الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة حلوان يوصي بإنشاء برامج بكلية الهندسة تتناسب مع متطلبات العصر

كشكول

أوصى الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بعدم إجبار الطالب على تخصص لا يقبله، مع التوصية بإنشاء لجنة من هندسة حلوان والمطرية لإنشاء برامج جديدة تتناسب مع متطلبات العصر.

وطلب من أعضاء هيئه التدريس، خلال تفقده لكلية الهندسة بالمطرية وحلوان، بالتعاون بالفكر والجهد مع الاستفادة بإمكانيات الجامعة وقد استمع سيادته عن مشروع كبديل التوك توك لسيارات كهربائية بأشكال مختلفة ومراحل تطورها.

 وأوصى رئيس الجامعة، بالعرض على قسم السيارات لاعتماد المنتج وتعميمه بجامعة حلوان باعتبارها طاقة نظيفة ثم تسويقها لباقى الجامعات، بعد إجراء جميع الاختبارات اللازمة من قسم السيارات، مع الاستعانة بقسم التطوير الصناعى بكلية فنون تطبيقية لاختيار أفضل شكل.

كما أكد قنديل على ضرورة التفكير بفكر مختلف لعمل كيان دولى لأن إمكانيات الكلية تسمح بذلك، وقد استمع سيادته إلي الدكتور محمد عبد الغني عضو البرلمان وأحد أبناء الكلية، عن دور الكلية المهم وكذلك احتياجات الكلية وتجهيزاتها.

وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة التواجد فى المسابقات التى تعقدها الوزارة، وحث على جودة التعليم وكفاءته حيث أن المنتج يتمثل فى الطالب وأن يكون مؤهل وينافس فى سوق العمل، لذا نسعى إلي إعادة رفع كفاءة منشآت الجامعة، وأيضا تطوير اللوائح والمقرارات، بجانب إعادة هيكلة أصول الجامعة بما يتناسب مع الجانب الأكاديمي، مبينا خلال الجولة أهمية التحول الرقمي، وضرورة تفعيل المراكز الاستشارية بالجامعة، والوحدات الإنتاجية لابد من إعادة تأهيلها.