الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ستانفورد الأمريكية تختار 11 من علماء جامعة سوهاج ضمن الأكثر تأثيرًا في مجال العلوم

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، عن اختيار ١١ عالمًا من أبناء الجامعة ضمن قائمة ستانفورد الأمريكية لأفضل ٢٪؜ من العلماء عالميًا، وعددهم ما يقرب من ‏‏‏١٦٠ ألف عالم من ١٤٩ دولة، وذلك اعتمادًا على قاعدة بيانات‎،Scopus ‎‎في ٢٢ تخصص علمي  ١٧٦ تخصص فرعي للباحثين.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن اختيار ١١ عالمًا من أبناء جامعة سوهاج أنما يعكس مدى الجهد المبذول من هيئة التدريس خلال الفترة الأخيرة في مجال الارتقاء بالبحث العلمي، وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليًا، بالإضافة إلى ما تقدمه جامعة سوهاج من دعم للباحثين لتحقيق جودة مخرجات البحث العلمي، مما يعزز مكانة الجامعة دوليًا.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أن اختيار جامعة ستانفورد الأمريكية وهى واحدة من أعرق جامعات العالم لعدد ٦٨١ مصري من مختلف الجامعات والمراكز البحثية، أكبر دافع وحافز للعلماء ليضاعفوا من إنتاجهم، وبذل المزيد من الجهد لقيادة مصر نحو مستقبل أفضل في مجال البحث العلمي، والمنافسة على المستوى العالمي، والمساهمة بقوة في منظومة البحث العلمي المصرية.

وهنأ رئيس جامعة سوهاج، علماء الجامعة الذين تم اختيارهم على تميزهم وتمثيلهم المشرف الجامعة، متمنيًا لهم مزيدًا من التفوق والتميز والنجاح، مضيفًا أنه سيتم تكريمهم خلال احتفالية يوم العلم، والذي ستنظمها جامعة سوهاج يوم ٢١ ديسمبر القادم.

الجدير بالذكر أن علماء جامعة سوهاج الذين تم اختيارهم من منتسي كلية العلوم وهم الدكتور إبراهيم عطيت الله، والدكتور محمود عبد العاطي، والدكتور هاني عبداللطيف، والدكتور زكريا عطيه، والدكتورة ليلى حمدان، والدكتور صدقي حامد، والدكتور عبدالمعطي محمد، والدكتور محمود عبدالعليم، والدكتور محمد خيري، والدكتور محمد شاكر، والدكتور أحمد أبو ضيف.