الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعرف على موعد حفل تخرج الكلية الحربية 2022

كلية حربية
كلية حربية

موعد حفل تخرج الكلية الحربية 2022.. يبحث الكثير  الطلاب وأولياء الأمور، عبر محرك البحث «جوجل»، عن موعد حفل تخرج الكلية الحربية 2022، والذي يهتم به العديد من الطلاب منذ بداية السنة الدراسية، لتحقيق أولى الأمنيات الخاصة بالمسيرة العملية والتي تبدأ بالتخرج من الكلية.

موعد حفل تخرج الكلية الحربية 2022

بدأت حفلات تخرج الكليات العسكرية بكلية الشرطة التي تضم العديد من الطلاب، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ليشهد على تخرج جيل جديد من الكليات العسكرية.

حيث يشارك عدد كبير من الطلاب في مراسم الحفل التخرج، ويجرى حاليًا التجهيزات والاستعدادت لتك الحفلة التي ينظرها العديد من الطلاب وأولياء الأمور على السواء.

تنطلق حفلة تخرج الدفعة 116 من الكلية الحربية يوم الخميس الموافق 13 أكتوبر الجاري، حسبما تم تحديدها من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة، تبدأ مراسم الاحتفال بالدفعة الجديدة في تمام الساعة 10 صباحًا، حيث من المقرر أن تنقل العديد من القنوات الفضائية الاحتفالية الخاصة على رأسها القناة الأولى.

ويشهد الحفل عدد من القيادات الهامة، التي تشارك الطلاب تلك اللحظة التي ينتظرها الكثير منهم، بجانب أولياء أمورهم وذويهم.

الجدير بالذكر، أن طلاب الكلية الحربية قد شاركوا في مراسم حفل تخرج كلية الشرطة 2022، حيث اصطف طلاب الكلية الحربية في طابور أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء حضوره حفل تخريج كلية الشرطة 2022.

شروط التقديم في الكلية الحربية

1- أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية ( عن غير طريق التجنس/ وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى).

2- أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة ( الثانوية العامة أو ما يعادلها / شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات / المؤهل الجامعى ) بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام ( 2022 /2021 ).

3- أن يكون الطالب مُقيدًا بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية في حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها عام 2021، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

4- أن يكون الطالب حَسن السير والسلوك، وأن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية، ألا يكون الطالب قد استقال أو فُصل تأديبيًا.

5- ألا يكون الطالب قد أعُفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

6- ألا يقل الطول عن (170 سم) لجميع الكليات العسكرية عدا الكلية الجوية والتى يسمح بها حتى (158سم) كحــد أدنـى.

7- أن يكون الطالب لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبى العام للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب في نفس الدفعــة المتقدمة خلال العام حالة عدم لياقته الطبية.

8- أن يجتاز الطالب بنجاح اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في نفس الدفعة المُتقدمة خلال العام حالة عدم اجتيازه الاختبار.

9- أن يؤدى الطالب بنجاح اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع ( 7.5 متر) / بدون تردد ومن أول مرة في زمن لا يزيد عن ثلاث ثوان من إصدار الأمر بالقفز.

10- أن يجتاز الطالب الاختبارات النفسية، وأن يجتاز الطالب الاختبار الشخصى (كشف الهيئة) وفقًا لتقييم لجنة الاختبار، وأن يجتاز الطالب بتفوق اختبار المعلومات العامة، وأن يجتاز الطالب بتفوق الاختبار التفضيلى ( اللغة الإنجليزية- الحاسب الآلي).

11- أن يجتاز الطالب الاختبارات الطبية المتقدمة والتى تشمل (التحاليل التخصصية المتقدمة)، ويُحسـب المجموع للثانوية الأزهرية والشهادات الأجنبية بعد معادلة المجموع.

12- أن يتقدم الطالب بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم، مع التأكيد على أن تكون البيانات المُدرجة في أوراق القَبول، والتى تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة تواجده بالكلية.

13- أن يكون الطالب حاصلًا على المؤهل من الجامعات الحكومية / الخاصة فقط وليس (المعاهد العليا أو الأكاديميات)، ويلتزم الطالب الحاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية / الخاصة بالتوقيع على الإقرار الموجود بالملف والمُتضمن معاملة الطالب بالدرجة العلمية العسكرية الحاصل عليها وليس المؤهل الجامعى.

أقرأ أيضاً

تعرف على موعد نتيجة التماس معادلة كلية تجارة 2022