الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد طابور الصباح تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2022

طابور مدرسة
طابور مدرسة

موعد طابور الصباح تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2022.. مع بداية أيام العام الدراسي الجديد2022/2023، يبحث الطلبة والطالبات واولياء الأمور، عن موعد طابور الصباح يوميا.

موعد طابور الصباح تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2022

و أعلنت عدد من المدارس عده توجيهات للطلاب مع بداية انطلاق العام الدراسي الجديد 2022/2023، ومن ضمنها ضرورة  الحضور إلى المدرسة الساعة ٧.٣٠ صباحاً.

كما شددت على يمنع اصطحاب الطلاب للموبايل داخل المدرسة بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم، والتزام الطالب بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة وتزويده بالأدوات اللازمة وعدم تبادل الأدوات مع زملاءه.

وكذلك الالتزام التام بالزي المدرسي، ومنع قصات الشعر التى تتنافى مع الآداب العامة والالتزام بالمظهر اللائق داخل المدرسة، كما يمنع ارتداء الحظاظات و الخواتم والسلاسل.

وضرورة التأكيد على الطالب بالمحافظة على نظافة المدرسة بعدم إلقاء المخلفات إلا فى المكان المخصص لها، وعدم الكتابة على الجدران، التعامل باحترام مع الجميع معلمين وطلاب، وعدم إيذاء الأخرين سواء نفسيًا أو بدنيًا.

انطلاق العام الدراسي الجديد 2022

وانطلق صباح السبت 1 أكتوبر الجارى، العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة فى عدة محافظات بينما ينتظم العام الدراسى الجديد اليوم الأحد فى جميع المدارس، كما انتظمت الدراسة 18 سبتمبر الماضى بالمدارس الدولية.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازي على دمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي من خلال تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال القنوات التعليمية في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم، من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر)، مما سيساهم بشكل فعال في توفير وقت كافٍ؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، والمساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

وأشار الوزير إلى أهمية توفير بيئة عمل مناسبة للمعلمين؛ تتميز بالاحترام والتقدير، وتليق بمكانتهم المتميزة، وتضمن أداءهم لرسالتهم السامية على الوجه الأمثل، إضافة إلى توفير بيئة صحية آمنة للطلاب.

أقرأ أيضاً

وزير التعليم العالى يستعرض تقريرًا حول انتظام الدراسة بـ«جامعة المنوفية الأهلية»