الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالى يستعرض تقريرًا حول انتظام الدراسة بـ«جامعة المنوفية الأهلية»

انتظام الدراسة بـ«جامعة
انتظام الدراسة بـ«جامعة المنوفية الأهلية»

استعرض الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور عادل مبارك القائم بعمل رئيس جامعة المنوفية الأهلية حول انتظام الدراسة بـ«جامعة المنوفية الأهلية».

وأكد الدكتور عادل مبارك القائم بعمل رئيس جامعة المنوفية الأهلية، انتظام سير العمل بالجامعة، موجهًا التهنئة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم عامًا دراسيًا موفقًا.

واطمأن القائم بعمل رئيس جامعة المنوفية الأهلية، على انتظام أعضاء هيئة التدريس والطلاب في أعمال المحاضرات، وتوزيع الطلاب على المدرجات والمعامل، منذ اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد 2022/2023، مطالبًا منسقي البرامج بضرورة تقديم تقرير يومي حول انتظام سير العملية التعليمية.

رفع المقررات إلكترونيًا على المنصة الإلكترونية

وأكد القائم بعمل رئيس جامعة المنوفية الأهلية، أنه تم رفع المقررات إلكترونيًا على المنصة الإلكترونية، معلنًا أن المقررات متاحة للطلاب مجانًا هذا العام بمناسبة افتتاح الجامعة الأهلية.

وأشار التقرير إلى تفقد القائم بعمل رئيس جامعة المنوفية الأهلية المدرجات والمعامل، كما عقد لقاءًا مفتوحًا مع طلاب الفرقة الأولى الملتحقين ببرنامجى كلية الهندسة، وكلية الحاسوب والذكاء الاصطناعى بجامعة المنوفية الأهلية.

وخلال اللقاء، استعرض القائم بعمل رئيس جامعة المنوفية الأهلية، نشأة جامعة المنوفية الأهلية، والتجهيزات العلمية والمعملية بالجامعة، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بزيادة عدد الجامعات الأهلية في منظومة التعليم العالي، والتركيز على العلوم الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة التي تؤهل الشباب لسوق العمل، سواء داخل مصر أو خارجها، مضيفًا أنه تم وضع خطة البرامج الدراسية بجامعة المنوفية الأهلية لتواكب هذه المتطلبات.

وخلال اللقاء، أجاب القائم بعمل رئيس الجامعة، على أسئلة واستفسارات الطلاب حول سير العملية التعليمية، مؤكدًا أنه جار دراسة توفير وسائل مواصلات بالتواصل مع المحافظة، وكذا توفير أماكن تسكين للطلاب المغتربين بالمدن الجامعية، مؤكدًا توفير سبل التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس؛ لتقديم كافة سبل الدعم المطلوبة لهم.

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامى والمُتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن جامعة المنوفية الأهلية تقع على مساحة 18 فدانًا، وتصل تكلفة إنشاءاتها وتجهيزاتها إلى قرابة ٣ مليارات جنيه، ومصممة على أحدث مستوى معماري، مشيرًا إلى أن الجامعة تضم مبنى رئيسًا، به المكاتب الرئيسية، وقاعات للاحتفالات والمؤتمرات، ومسرح، وقاعة مجلس الجامعة، وجميع القاعات مجهزة بأحدث التقنيات الفنية والصوتية، بالإضافة إلى عدد من المنشآت مجهزة بأحدث الأجهزة، وتشمل (مبنى العلوم الطبية، مبنى العلوم الهندسية، مبنى العلوم الإنسانية، مبنى المعامل)، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية وكافتيريا.

انتظام الدراسة بـ«جامعة المنوفية الأهلية» 
انتظام الدراسة بـ«جامعة المنوفية الأهلية» 
انتظام الدراسة بـ«جامعة المنوفية الأهلية» 
انتظام الدراسة بـ«جامعة المنوفية الأهلية» 
انتظام الدراسة بـ«جامعة المنوفية الأهلية» 
انتظام الدراسة بـ«جامعة المنوفية الأهلية» 
انتظام الدراسة بـ«جامعة المنوفية الأهلية»