الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدارس الوادي الجديد تستقبل 79 ألف طالب

كشكول

استقبلت مدارس الوادي الجديد، اليوم الأحد، الطلاب والطالبات في أول أيام الدراسة بالفصل الدراسي الأول  بالورود والبالونات وتوزيع الحلوى والشيكولاته وأعلام مصر خلال دخول الطلاب المدرسة بعد فحص درجة الحرارة لكل طالب ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا.

 

وأكد الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، جاهزية جميع مدارس المحافظة لاستقبال الفصل الدراسى الأول وفقًا للخطة الدراسية التى جرى وضعها من وزارة التربية والتعليم وبتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.


وأعلن الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، أن ٤٧٣ مدرسة استقبلت جميع الطلبة والطالبات بجميع المراحل التعليمية المختلفة، بواقع ٧٩ ألف طالب من المحافظة.

 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن المدارس فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر بكامل استعداداتها بكل المستلزمات، حيث تم الانتهاء من وضع جداول الحصص وتنفيذ نشرة تنقلات المدرسين ووصول الكتب الدراسية.

 

وأضاف وكيل وزارة التعليم في الوادي الجديد، أنه تم المرور على جميع المدارس من خلال لجان متخصصة للتأكد من استقبال كافة المدارس لجميع الطلاب دون مشاكل نهائيا وتذليل كافة العقبات إن وجدت، لافتا إلى دخول ٣ مدارس جديدة الخدمة في بمنطقة أبو منقار بالفرافرة، هى مدارس "طلعت ضرغام" للتعليم الأساسى، و"الأمل" الابتدائية، و"الزراعة ١٠" للتعليم الأساسي ليكونوا إضافة قوية لمدارس المحافظة وخدمة أهالي المنطقة الموجود بها المدرسة.

 

وأشار إلى توسعة مدارس "الكفاح" و"اللواء صبيح" للتعليم الأساسى، ولأول مرة تستقبل مدرسة التكنولوجية التطبيقية بالخارجة we  الدفعة الأولى من خريجى المدارس الإعدادية، والتى تم إقامتها بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والاتصالات.

 

وأكد وكيل وزارة التعليم، أن مدرسة موط الصناعية شهدت اليوم الأحد، بدء الدراسة فى قسم الطاقة الشمسية لأول مرة بالمحافظة وهناك أقسام أخرى تعمل مديرية التعليم على إدخالها لخدمة آفاق التنمية الشاملة بالوادى الجديد  لافتتاحها خلال الأعوام القادمة، منها قسم للمنسوجات وقسم لاستخراج وتصنيع الفوسفات.

 

وأشار إلى أن مديرية التعليم تمكنت من سد العجز فى المعلمين لبعض المناطق النائية بالمحافظة من خلال تشغيل مدرسين من الخريجين بالحصة.