الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة القاهرة: هدفنا إعداد وتأهيل الطالب الجامعي وبناء شخصيته المُتكاملة

كشكول

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه تم إعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الدراسي 2022/2023، مشيرًا إلى أن الجامعة لديها خطة تنفيذية متكاملة للأنشطة الطلابية فى كافة المجالات الثقافية والرياضية والفنية، بهدف إعداد وتأهيل الطالب الجامعي، وبناء شخصيته المُتكاملة، مؤكدًا على التزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الكليات لضمان حُسن سير العملية التعليمية بنجاح.

وافتتح وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة، اليوم، معرض الأنشطة والمُبادرات الطلابية المُقام بالحرم الجامعي، والذي عرض فيه الطلاب العديد من الأعمال الفنية واليدوية المُتميزة، فضلًا عن الاستماع إلى عدد من العروض الموسيقية والغنائية الوطنية.

كما تفقد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه د. محمد عثمان الخشت القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة، ظهر اليوم السبت، مقر جامعة القاهرة، لمتابعة استعدادات الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد 2022/2023 والاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، ود. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

في بداية الزيارة، أدى الوزير ورئيس الجامعة تحية العلم وسط قيادات الجامعة والطلاب، وتبادل مع عدد من الطلاب حديث أبوي، واطمأن على استعدادهم لبدء العام الدراسي الجديد، وكذلك الاطمئنان على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل مباني الجامعة وقاعاتها الدراسية، ومتابعة دخول الطلاب للجامعة بشكل مُنظم.