السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة العريش تستقبل العام الدراسي الجديد بتحية العلم والسلام الجمهوري

كشكول

 احتفلت جامعة العريش اليوم ببدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٢، وذلك بحضور الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، نواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

 بدأت المراسم برفع وتحية العلم المصري، ثم عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية بساحة الحرم الجامعي. 

 ألقى رئيس الجامعة كلمة للترحيب بالطلاب القدامى والجدد للتهنئة بالعام الدراسي الجديد وبذكرى انتصار أكتوبر المجيد، والتأكيد على الطلاب بمراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والالتزام بالكمامة والتطعيم.

وأكد رئيس الجامعة انتظام العملية التعليمية وعلى التزام أعضاء هيئة التدريس بالجداول الدراسية من اليوم الأول للدراسة، مؤكّدة انتهاء جميع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالعام الجديد والالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي تنفيذا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، وحث الطلاب على الالتزام بالعملية التعليمية والمشاركة في الأنشطة الطلابية. 

وأشار أن العام الجامعى الجديد سيشهد طفرات غير مسبوقة في العملية التعليمية وتطوير ملموس في أساليب التعليم والتعلم، مشيرًا إلى أن ما تم خلال الفترة السابقة من تعظيم ودعم القدرات التكنولوجية والانشائية بالجامعة سيكون له مردود واضح خلال هذا العام في الخدمات التعليمية والمؤسسية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، وأن ذلك سوف يسهم في تعظيم القدرات التنافسية للبرامج الأكاديمية والخريجين. 

كما اجتمع الدكتور رئيس الجامعة لعمداء الكليات، مؤكدا ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد، وتوفير كافة الاحتياجات التي تضمن انتظام سير العملية التعليمية، والتأكد على إتباع كافة معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب. 

ثم أُذيعت الأغاني الوطنية في أرجاء الجامعة وتنظيم الأنشطة الطلابية المختلفة.