الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استيفاء ملفات الترقي ل 32 ألف معلم بمحافظة الشرقية

كشكول

شهد المهندس محمد فؤاد الرشيدي  مدير مديرية التربية بمحافظة الشرقية،
ختام فعاليات برنامج "دعم مهارات المعلمين فى تنمية الوعى الطلابى بالتغيرات المناخية فى ضوء متطلبات التنمية المستدامة" للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام ٢٠٢٢/٢٠٢٣   بقاعة مصادر التعليم بإدارة غرب الزقازيق التعليمية.

وأوضح المهندس محمد فؤاد الرشيدي، أن  تدريب أعضاء هيئة التعليم المستهدفين للترقي  بمحافظة الشرقية والذين بلغ عددهم 32 ألف معلم  على برنامجين تدريبيين أحدهما بعنوان "دعم مهارات المعلمين فى تنمية الوعى الطلابى بالتغيرات المناخية فى ضوء متطلبات التنمية المستدامة"،
بينما البرنامج الثاني بعنوان 
"تفعيل دور مدير المدرسة لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية وتعزيز الممارسات الصحيحة لدى الطلاب في ضوء متطلبات التنمية المستدامة".

وأشار إلى أنه تم تدريب 2400 مدير ووكيل مدرسة وذلك بهدف تحقيق جودة منظومة التعليم والارتقاء بمستوى الأداء المهنى لأعضاء هيئة التعليم ويتواكب ذلك مع استضافة مصر للدورة   cop الـ٢٧ من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ، خلال الفترة من ٧ الي يوم 18 نوفمبر 2023 بمدينة شرم الشيخ.
ومن جهته، أشار محمد رمضان غريب وكيل الوزارة أن التدريبات يتم تنفيذها بالتنسيق  بين الأكاديمية المهنية للمعلمين فرع الشرقية وإدارة التدريب بالمديرية  فى الفترة من ٨/٢٨ /2022 إلى آخر شهر سبتمبر 2022.
وأوضح  الدكتور حسن جاويش مدير الإدارة العامة لصلاحية الترقي بالأكاديمية المهنية للمعلم، أن الهدف من هذه التدريبات هو رفع كفاءة وتنمية مهارات  المعلمين  لتنمية الوعي الطلابي بالتغيرات المناخية والتأكيد على دورهم في التنمية المستدامة بمصر.
وشدد المهندس محمد فؤاد الرشيدي، على المعلمين المرشحين للترقي بنقل الخبرات التدريبية، وتطبيقها فى المدارس لينعكس ذلك في سلوكيات الطلاب من خلال ممارسات بيئية صحيحة للحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية والحفاظ على الموارد وحقوق الأجيال القادمة، وذلك من خلال تنمية الوعي الطلابي بترشيد استهلاك الكهرباء  وترشيد استهلاك المياه والمحافظة علي البيئة من التلوث، وإعداد أنشطة طلابية  لتنمية وعي الطلاب بالقضايا البيئية والتغيرات المناخية، لتتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتعليم الواردة في "رؤية مصر  2030 في المرحلة القادمة.
كما ناشد جميع العاملين بقطاع التعليم  المشاركة في تدعيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة الشرقية.
وفي ذات السياق أكد  محمد رمضان غريب وكيل الوزارة  أنه لا تطوير للعملية التعليمية بدون الإرتقاء بالمعلم وتدريبه ورفع مهارته، مؤكدا على ضرورة التخطيط الجيد لحسن انتظام سير العملية التعليمية والعمل بروح الفريق لحسن انتظام سير العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد، وفي ختام فعاليات البرنامج التدريبي.
وأشاد المهندس محمد فؤاد الرشيدي بالتعاون المثمر والبناء بين إداراة التدريب بمديرية التربية والتعليم بالشرقية والأكاديمية المهنية للمعلم فرع الشرقية في نجاح تنفيذ البرنامج التدريبي دون اي معوقات تعوق تنفيذ البرنامج، حيث تم تنفيذ البرنامج على مستوى جميع الإدارات التعليمية موجها الشكر لجميع العاملين بإدارات التدريب بالمديرية والإدارات التعليمية.