الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تعيين قيادات جديدة.. كواليس اكتشاف مخالفات مالية وإدارية بـ«تعليم القاهرة»

وكيل وزارة التعليم
وكيل وزارة التعليم بالقاهرة

شهدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، صباح اليوم، حالة من الصدمة بين العاملين في المديرية الواقعة فى منطقة عبده باشا فى العباسية، بعد الإعلان عن تشميع مكتب مديرة الشئون المالية والإدارية وإحالتها للتحقيق.

كشفت مصادر فى مديرية التعليم بالقاهرة لـ"كشكول"، أن محمد عطيه وكيل وزارة التعليم فى المحافظة ومدير المديرية عقد اجتماعا مع قيادات المديرية أكد خلاله حرص المديرية على تطبيق كافة قواعد الشفافية والنزاهة بأعمالها، مشيرا أن تلك الواقعة يجب أن تجعل الجميع ملتزما.

قيادات جديدة

وأوضحت المصادر أنه تقرر بصفة مبدئية تصعيد منى طاهر مدير الموارد البشرية لمنصب القائم بأعمال مدير الشئون الادارية والمالية، وأحمد ياسين لشئون العاملين، فى إطار حرص مديرية التعليم من عدم تأثر منظومة العمل المالية والإدارية، خاصة أن العام الدراسي لم يتبقي عليه سوى أقل من 72 ساعة علي انطلاقه. 

 لجنة مالية 

وكانت لجنة من مالية من ديوان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قامت عصر أمس بتشميع وغلق مكتب مديرة عام الشئون المالية والادارية بالمديرية منال شاهين.

وقال نقيب المعلمين في القاهرة الجديدة كرم عبد اللاه، إن القرار جاء على خلفية مخالفات مالية وإدارية رصدتها الجهات الرقابية في وزارة التعليم وبالجهات المختصة.

مخالفات

وكانت مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، قد شهدت نفس الواقعة مع مدير التربية والتعليم السابق محمد الحسيني الذي تم اقالته وتحويل لتحقيق بسبب مخالفات متعددة من بينها مناقصات في نتيجة سنوات النقل.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة هي أكبر مديريات التربية والتعليم علي مستوي الجمهورية حيث تضم 33 إدارة تعليمية.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي سوف تعلن خلال مؤتمر صفحي صباح الغد الخميس عن التفاصيل النهائية لاستعداداتها  العام الدراسي الجديد  2022/2023.

Advertisements