السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انتهاء تنسيق المعادلات للقبول بالجامعات الحكومية

كشكول

انتهى موقع التنسيق الإلكتروني، من تسجيل رغبات طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الراغبين في الالتحاق بالجامعات الحكومية 2022 – 2023.

كان مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد قد قرر مد فترة قبول الشهادات المعادلة حتى 12 سبتمبر، نظرًا لتأخر صدور بعض الشهادات المعادلة، وذلك حرصًا على مصالح الطلاب، وتمكينهم من التنسيق بالجامعات الحكومية.

وأشار الموقع الإلكتروني للتنسيق، إلى أن التسجيل مفتوح للدبلومة الأمريكية، ظل مفتوحا وفي حال عدم ورود الدرجات من الجهة المانحة علي الطالب التوجه إلى الجهة المانحة حيث إنها الوسيلة الوحيدة لإرسال بيانات نتائج الاختبارات إلى التنسيق الإلكتروني.

وأنهى مكتب التنسيق أعماله في المواعيد المُحددة وكانت نتائج قبول طلاب المرحلة الثالثة، حيث أعلن أن عدد الطلاب المُتقدمين للشعب العلمية: 106436، وعدد الطلاب المُتقدمين للشعبة الأدبية: 89751، بإجمالي 196187 طالبا.

أشار مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إلى أن عدد الطلاب الذين تم ترشيحهم علي الكليات والمعاهد من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2022 قد ببغ (579612) طالبا وطالبة.

استنفد (3606) طلاب وطالبات من القسم العلمي وعدد (1732) طالبا وطالبة من القسم الأدبي، وذلك لتضمينهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لهم لإبداء رغبات جديدة تتماشي مع الحد الأدنى المعلن عنه.

كما تم فتح مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المُرشحين في المرحلة الثالثة وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المُناظر وغير المُناظر، وفي حدود النسبة المُقررة (10%) وذلك وفقًا للطاقة الاستيعابية وينتهي اليوم السبت وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت وفقًا للشروط والقواعد المُنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

 

Advertisements
Advertisements