الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الخشت: جامعة القاهرة تمثل نموذجًا استرشاديا في العالم العربي

كشكول

رحب الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بخريجي الزمالة المصرية في جامعة القاهرة مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة تمثل نموذجًا استرشاديا في العالم العربي مثلما تمثل جامعة هارفارد نموذجا استرشاديا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الدكتور الخشت، إنه سعيد لأن هذا البرنامج يحسن مهارات وقدرات الأطباء العاملين في وزارة الصحة وينمي قدراتهم على البحث والعلاج وتحسين الخدمة الطبية في مصر، مؤكدًا إيمانه الشديد بأن الطبيب المصري لديه قدرات تنافسية عالية تؤهله للعمل في مختلف دول العالم.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، أن هناك طلبا كبيرا على الطبيب المصري مما يعكس قدرات هذا الطبيب ومستوى تعلميه على أفضل وجه،ونحن مستمرون فى تنمية مهاراته وإمكاناته علميا ومهنيا. لافتًا إلى أن الطبيب المصري هو وريث أقدم طب في العالم الطب الفرعوني، فهو يحمل مشعل الطب الفرعوني ويستطيع أن يظهر قدرات تنافسية عالمية مما يدعونا إلى أن نستمر في تطوير الطبيب المصري من خلال التعليم والتدريب والانفتاح على الخبرات الطبية العالمية بالتعاون مع جامعة هارفارد العالمية مما يضيف الكثير للطبيب المصري.

وشهدت قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، اليوم، حفل تخرج ‏دفعة 2020 لكل من برنامج تدريب المدربين ‏T2T وبرنامج الأبحاث ‏الإكلينيكية ‏CSRT‏ وذلك بالتعاون بين الزمالة المصرية بوزارة الصحة والسكان المصرية وكلية الطب بجامعة هارفارد، حيث شهد الحفل تخريج 1090 من خريجي الزمالة المصرية، ‏وتكريم 12 من أوائل الدفعة.

حضر فعاليات حفل التخرج، الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون ‏الصحة، والدكتور خالد ‏عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان ‏الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أشرف حاتم عضو مجلس النواب، ونائب كلية الطب بجامعة هارفارد، والدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، والدكتور حسام حسني أمين عام الزمالة المصرية.