الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

غلق باب التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات 2022

كشكول

أعلن المجلس الأعلى للجامعات أنه سيتم غلق باب التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية " نظام الثلاث سنوات " للقبول بكليات (التجارة ) بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2022/2023 وذلك في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء.

ووجه المجلس الأعلى للجامعات، الطلاب سرعة رفع الأوراق على مواقع كليات التجارة الخمسة بجامعات ( القاهرة – طنطا –    الإسكندرية – الزقازيق - أسيوط ).

كان المجلس الأعلى للجامعات، قد أعلن عن فتح باب التقدم لامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية "نظام الثلاث سنوات" والمدارس الثانوية الفنية "نظام الخمس سنوات" والمعاهد الفنية "نظام السنتين بعد الثانوية" للقبول بكليات (التجارة – الهندسة – الحقوق – الزراعة ) بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2023/2022.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، توحيد فرص التقدم لاختبارات الدبلومات والمعاهد ليصبح للطالب فرصتين متتاليتين يتم احتسابهما ابتداءًا  من عام حصول الطالب على المؤهل، على أن يطبق ذلك على الطلاب الحاصلين على الدبلومات والمعاهد الفنية هذا العام 2022 والمتقدمين لامتحانات الدبلومات والمعاهد اعتبارًا من عام 2023/2022.