الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. «الأعلى للجامعات»: طباعة 700 ألف شهادة جامعية مؤمنة

كشكول

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، طباعة ما يزيد عن 700 ألف شهادة مؤمنة لخريجي الجامعات، خلال العاميين الماضيين، بالتعاون مع مركز الإصدرات المؤمنة لطباعة شهادات التخرج بصورة مؤمنة.

استعرض المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال اجتماعه بجامعة عين شمس، تقريرًا حول أفضل الحلول لإصدار الشهادات المؤمنة لخريجي الجامعات، وذلك تماشيًا مع دعم خطة التحول الرقمي بالجامعات لتحسين الخدمات الإلكترونية المُقدمة للطلاب والخريجين، وأن هناك تعاون بين الجامعات ومركز الإصدارات المؤمنة لطباعة شهادات التخرج بصورة مؤمنة، حيث تم طباعة ما يزيد عن 700 ألف شهادة خلال العامين الماضيين، كما أن هناك تعاون لإنشاء مراكز البيانات البيرومترية؛ بهدف إعداد قواعد بيانات بيرومترية للطلاب.

خلال الاجتماع، تناول المجلس المُقترحات المُقدمة من الجامعات بشأن الجداول الزمنية للبرامج والأنشطة التوعوية، والتي تستهدف تنمية وعي الشباب الجامعي بكافة التحديات التي تواجه الوطن والأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات المصرية.

ووافق المجلس على توفير بوسترات وكُتيبات للتوعية ببعض المخاطر التي تواجه المجتمع المصري، ونشرها في أماكن تجمع طلاب الجامعات.

واستعرض المجلس تقريرًا حول المهرجان الرابع للألعاب والرياضات الشاطئية للجامعات، والذي أقيم بالتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد الرياضي المصرية للجامعات، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الرياضي للجامعات، والذي استضافته جامعة الإسكندرية خلال الفترة من 6 أغسطس وحتى 11 أغسطس 2022 بمشاركة 21 جامعة.

كما استعرض المجلس تقريرًا حول تطور مجلس شئون التعليم والطلاب منذ أوائل التسعينيات وحتى الآن، وذلك على مستوى الأنشطة والفعاليات بالجامعات الحكومية، وكذلك وضع الرؤية المُستقبلية لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن رفع الأداء التعليمي والخدمي للطلاب؛ لتلبية احتياجات المجتمع من الابتكار والابداع من خلال توفير بيئة تعليمية مُتميزة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements