السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. انتهاء تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الأهلية غدا

كشكول

ينتهي الموقع الإلكتروني للتنسيق، من أعمال المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الأهلية 2022، والتي انطلقت الخميس الماضي، وذلك للراغبين في التقدم للقبول بهذه الجامعات.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن ذلك جاء حرصًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مصالح الطلاب، ونظرًا للإقبال الملحوظ على الجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة عن الجامعات الحكومية البالغ عددها اثنتا عشرة جامعة (جامعة أسيوط الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنيا الأهلية، جامعة المنوفية الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة حلوان الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة بنها الأهلية، جامعة جنوب الوادي الأهلية، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية).

أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أنه يحق للطلاب المُستنفذين للرغبات من المرحلة السابقة، وكذلك الطلاب الناجحين بالدور الثاني بالثانوية العامة التقدم للتنسيق الإلكتروني في هذه المرحلة.

كان الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن أنه تم قبول 14 ألف طالب وطالبة في المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الأهلية وإعلان الحدود الدنيا للقبول بالكليات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements