الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طلاب جامعة السويس يحصلون على جائزة الـ Outstanding الدولية للمرة الثالثة

كشكول

شارك طلاب من كلية هندسة البترول والتعدين بجامعة السويس بنشاط طلابي  يهدف إلي تأهيل طلاب جميع الكليات لسوق العمل، حيث يتطلب منهم عمل مشروع في كل مجال، وعرضه على اللجنة المنظمة التابعة لإحدى المنظمات العالمية، والتي تسمى Material Advantage، والتي قامت بتشكيل لجنة بغرض تقييم مشاريع الطلاب في المجالات المجالات المختلفة.

تقوم المنظمة من خلال ١٠٥ فرع حول العالم، بتلقي طلبات من طلاب الجامعات لفروعها المختلفة حول العالم، للمشاركة في مثل هذه المجالات، بهدف عمل مشروع قابل للتقييم، وفي كل عام يتم الإعلان عن أفضل مشروع من حيث التنفيذ والفكرة.

تبدأ المشاركة في أنشطة المنظمة من خلال الدخول إلى موقعها الرسمي للتسجيل في المجال المرغوب، وبدء مراحل عرض الفكرة وخطوات التنفيذ.

تهدف هذه المشاريع إلى طرح جيل من الشباب، إلى سوق العمل بعد تعليمه إحدى المجالات المطلوبة لسوق العمل من البداية حتى الاحتراف.

ومن الجدير بالذكر أنه أول نشاط طلابي تابع لمنظمة عالمية خاصة بمجال الفلزات في مصر، وبناء عليه تم عقد 6 مؤتمرات اون لاين، وعدد من الزيارات المختلفة لعدة جهات، فضلًا عن الحفلات، في إطار عمل مشروع للمشاركة به في الموسم التدريبي للمنظمة العالمية، كان ذلك بقيادة المهندس أحمد منصور، وبإشراف أكاديمي من الدكتور عادل عامر.

يستمر المشروع التدريبي لمدة عام، في نهايته يقوم الفريق بتقديم تقرير بكافة خطوات المشروع، وما تم إنجازه.

فاز فريق جامعة السويس بجائزة أفضل نشاط طلابي والتي تسمى "الأوتستاندينج"، من حيث أفضل المؤتمرات التي تم تنظيمها، والخدمات التي قام الفريق بتوفيرها لطلاب الجامعة، وكان الفوز بهذه الجائزة للمرة الثالثة.

كما فاز الفريق قبل ذلك بتقدير امتياز على المشاريع السابقة التي قدمها في السنوات الماضية، ضمن البرنامج التدريبي للمنظمة الدولية Material Advantage.

Advertisements
Advertisements