الخميس 06 أكتوبر 2022 الموافق 10 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. موعد تنسيق الشهادات الفنية 2022

كشكول

أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء تنسيق الشهادات الفنية 2022، منتصف الشهر الجاري، وفقا للقواعد والإجراءات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.

انتهى الموقع الإلكتروني للتنسيق، من تسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية 2022، لكليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة «عمارة – فنون» وكليات التمريض».

بدأ تنسيق اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية، الإثنين الماضي، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، وعقدت الاختبارات بالكليات المعنية للاختبارات، في جامعات حلوان وبني سويف ودمياط، في ضوء قواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات كشرط من شروط القبول بهذه الكليات.

تلتزم الكليات المعنية بعقد اختبارات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المُتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية والتمريض حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

كما يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المُخصصة لذلك، حيث لن يُعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

لا يُعتبر اجتياز الطالب لهذه الاختبارات قبولًا نهائيًا بالكلية ولكن يتم الترشيح طبقًا لأسبقية المجموع والأعداد المُقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

Advertisements
Advertisements