السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«آثار عين شمس» تبدأ في استقبال الطلاب الجدد واستلام الأوراق الأحد المقبل

كشكول

أعلنت كلية الآثار جامعة عين شمس، عن مواعيد استقبال الطلاب واستلام اوراقهم تمهيدًا لمباشرة أعمال التنسيق الداخلي، حيث خصصت الكلية لذلك قاعة 160، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 11-13/9/2022م بعد تقسيم الطلاب إلى ثلاث مجموعات وفقًا للترتيب الأبجدي.

 وصرح الدكتور حسام طنطاوي القائم بعمل عميد الكلية بأن شروط التنسيق الداخلي تنص على أن يوزع الطلاب على أقسام/برامج الكلية بالتساوي، بعد خصم عدد الطلاب الملتحقين بالبرامج المتميزة من إجمالي الطلاب المتقدمين للقيد بالكلية، طبقًا للرغبات(حيث يقوم الطالب ملا استمارة للرغبات بعدد أقسام/برامج الكلية يرتب فيها رغباته) وتكون المفاضلة للدرجة الأعلى في المجموع الكلي. وفي حالة عدم تحقق الرغبة الأولى يتم الأخذ بالرغبة الثانية أو الثالثة.. وهكذا. 

وفي حالة التساوي في المجموع الكلي يؤخذ بالدرجة الأعلى في اللغة الأجنبية الأولى عند التشعيب، كما أن البرامج البينية وهى ترميم وصيانة التراث المعماري، ونظم المعلومات الأثرية والتراثية، والآثار الحيوية بالكلية لا تقبل إلا الأقسام العلمية فقط، والدراسة بها باللغة الإنجليزية.

وأشار  حسام حسني، القائم بعمل أمين الكلية إلى أن الأوراق المطلوبة للتقدم هي بطاقة الترشيح الصادرة من مكتب التنسيق+ 5 صور منها، أصل شهادة ميلاد حديثة + 5صور منها، أصل شهادة الثانوية العامة مختومة بختم النسر + 5 صور منها، طلب الالتحاق(يصرف من الكلية)، 6 صور شخصية مكتوب عليها اسم الطالب رباعيًا والرقم القومى من الخلف بخط واضح، بطاقة الرقم القومى + 3صورة منها.،  صور بطاقة الرقم القومى لولي الأمر مكتوب عليها رقم هاتفه، بطاقة 2 جند للطلاب الذكور، شهادة تطعيم فيروس كورونا (COVID-19)، حافظة مستندات بلاستيكية.

وأكدت سومية عبد العال، مدير إدارة شؤون التعليم، على ضرورة التزام كل طالب وطالبة بالموعد المحدد في الجدول المعلن تنظيمًا للعمل وتخفيفا للزحام مراعاة للإجراءات الاحترازية، وعلى كل طالب سحب ملف التقدم واستكمال أوراقه ومراجعتها، على أن يتوجه بعد ذلك الي قاعة 171 بالكلية لإجراء الكشف الطبي، وعلى من لم يتلقى أية جرعة تطعيم التوجه إلى مستشفيات جامعة عين شمس، أكادمية القلب (الدور الخامس) المركز الرئيسى للتطعيمات والذى يعمل جميع أيام الأسبوع من التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساء؛ ليتلقى التطعيم والحصول على ما يفيد لتقديمه للكشف الطبي. وبعد اتمام الكشف الطبي وسداد المصروفات، يتوجه مرة أخرى الي الكلية؛ لتسليم الملف بعد كتابة رغبات التنسيق الداخلي بعناية.