الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تطلق مبادرة صمم للأخضر حضارة مستدامة

كشكول

أطلقت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان تحت إشراف الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية ود. شريف حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مبادرة صمم للأخضر( حضارة مستدامة ) باعتبار أن الحضارة المصرية القديمة هي خير مثال على فكرة الاستدامة ومنتجاتها وهي نموذج للحفاظ على البيئة.

يأتي ذلك في إطار استضافة مصر لقمة المناخ cop 27 وفي ظل أهتمام جامعة حلوان بقضية التغيرات المناخية تحت رعاية الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتورة منى فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتنطلق هذه المبادرة في ظل مواجهة مصر تحديًا كبيرًا في مجابهة أزمة التغيرات المناخية وتداعياتها على العديد من القطاعات الرئيسية، وهو ما دفع إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات والبرامج والسياسات الجادة والفعّالة للتكيف مع التغيرات المناخية المُستجدة، ومجابهة انعكاساتها السلبية على مختلف القطاعات الاقتصادية.

وتتضمن مبادرة صمم للأخضر العديد من الفعاليات والأنشطة الأكاديمية والفنية والطلابية والتي ستقام في كل يوم اثنين من كل اسبوع.. وعلى مدار ثلاثة أشهر ( سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ).

ومن هذه الفعاليات سيعقد منتدى التصميم الأكاديمي تحت عنوان (التصميم الأخضر.. استدامه للحياة) تحت إشراف الدكتورة علا هاشم الأستاذ المتفرغ بقسم التصميم الداخلي والاثاث ووكيل الكلية السابق لشئون الدراسات العليا والبحوث والذي سيقام في شهر أكتوبر الى جانب العديد من الفعاليات التنظيمية 

Advertisements
Advertisements
Advertisements