الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان تشارك في معرض للأعمال الفنية بمقر المعهد الفرنسي

كشكول

 

 

شاركت كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان في معرض للأعمال الفنية بمقر المعهد الفرنسي بالمنيرة بالقاهرة، ويأتى ذلك برعاية الدكتور عمرو محمد سامي عميد الكلية، والدكتورة  أمنية يحيى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع مؤسسة Cairo climate talks وهي مؤسسة مصرية معنية بحماية البيئة تحت رعاية وزارة البيئة وسفارة ألمانيا.

 

أوضح الدكتور عمرو سامى عميد الكلية أن ذلك يأتى في إطار إهتمام كلية الفنون الجميلة بالتغيرات المناخية تمهيدا لمؤتمر الجامعة الذي سوف يعقد خلال  شهر أكتوبر ومؤتمر التغيرات المناخية الذي سوف يعقد في نوفمبر القادم بشرم الشيخ.

 

شاركت كلية الفنون الجميلة بسبعة أعمال والخاصة بقسم النحت شعبة إعدادي فنون تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد رضوان رئيس قسم النحت، والأستاذ الدكتور إيهاب الطوخي الأستاذ بقسم النحت، وقد تم اختيار الأعمال المشاركة بمعرفة المهندسة / أميرة أنور.

 

وتأتي المشاركة بناء على دعوة من  سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة  للكلية لعرض جزء من الأعمال الفنية الإبداعية والرائعة للطلاب والمعاد تدويرها.

 

وجدير بالذكر أنه يهدف الحدث إلى تعليم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10-15 سنة، الجوانب المختلفة لتغير المناخ وتغير السلوك.