الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج: إنشاء منافذ بيع دائمة لمنتجات الحرف اليدوية

جامعة سوهاج: إنشاء
جامعة سوهاج: إنشاء منافذ بيع دائمة لمنتجات الحرف اليدوية

اجتمع الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، بأعضاء مجلس إدارة مركز الحرف اليدوية والصناعات البيئية بالجامعة، وذلك لمناقشة سبل تطوير الحرف التراثية وفتح أسواق جديدة لها، بحضور الدكتور عبدالناصر ياسين نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، والدكتور فهيم حجازي قائم بعمل عميد كلية الآثار جامعة سوهاج، والدكتورة زينب الشريف بكلية التربية النوعية جامعة سوهاج، ورأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة ريهام محمد علي مديرة المركز، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

جامعة سوهاج: الحرف اليدوية والتراثية العصب الرئيسي للاقتصاد

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أهمية الحرف اليدوية والتراثية، باعتبارها العصب الرئيسي للاقتصاد نظرًا لأنها تتميز بقدرتها العالية على توفير فرص العمل، إلى جانب أهميتها في تسويق منتجات مشروعات الشباب، وفتح أسواق لها في الداخل والخارج، مما يشجعهم علي الإستمرار والتطوير وتقديم صورة متميزة لهذه الصناعات التراثية المصرية علي مستوى العالم.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدعم ورعاية الحرف والصناعات اليدوية وتعظيم الاستفادة من الموارد البيئية، تسعى جامعة سوهاج بصفة مستمرة إلى تشجيع الشباب علي تنفيذ عدد من المشروعات في هذا المجال، والتعاون والشراكة مع هيئات وجمعيات المجتمع المدني لدعم وتمويل هذه المشروعات الحرفية.

وأضافت الدكتور ريهام محمد مدير  مركز الحرف اليدوية والصناعات البيئية جامعة سوهاج، أنه خلال الاجتماع تمت الموافقة على إنشاء منافذ بيع دائمة لمنتجات الحرف اليدوية بمقري الجامعة القديم والجديد، ومناقشة سبل التعاون مع مركز تحديث الصناعة والاستفادة من الخدمات التي يقدمها، إلى جانب بحث مشاركة منتجات المركز بمعارض ديارنا ومعرض تراثنا بدورته الرابعة.

الجدير بالذكر أنه حضر الاجتماع كلًا من أحمد الشرقاوي المدير الإقليمي لمركز تحديث الصناعة بالصعيد، وعبير الطيب مدير التنسيق الحضاري بديوان عام المحافظة، وأحمد سلطان بجمعية المستثمرين.

جامعة سوهاج تعلن عن بيع تقاوي قمح سدس ١٢ المقاوم للحرارة

كما أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، عن البدء فى بيع تقاوى قمح صنف سدس ١٢، وذلك بمنفذ بيع المنتجات الزراعية التابع لكلية الزراعة بالمقر القديم للجامعة، ومقر المزرعة بحي الكوثر.

وأكد عبدالخالق، أن صنف سدس ١٢ سلالة متميزة ومختارة بعناية بواسطة مجموعة من العلماء بالكلية، وذات انتاجية عالية، كما إنها صالحة للزراعة بالوجه القبلي للتغلب على آثار  التغيرات المناخية، في ظل ارتفاع درجات الحرارة بمحافظات الصعيد، لافتًا إلى أنه سيتم التوسع في المساحات المزروعة خلال الفترة القادمة بمزارع الجامعة، بهدف زيادة انتاج القمح ليغطى احتياجات المواطن السوهاجي ولتقليل الاستيراد.

وأضاف الدكتور خلف همام القائم بعمل عميد كلية الزراعة، أنه سيتم طرح ٢٤ طن من هذه السلالة، وتوزيعها لفلاحى ومزارعي المحافظة كتقأوى يتم زراعتها، مضيفًا أنه للاستعلام والحجز يرجي التوجه إلى منفذ الكلية بالمقر القديم للجامعة،و مقر مزرعة الكلية بحي الكوثر، أو التواصل على الأرقام الآتية 01022026225
01148434662

Advertisements
Advertisements