السبت 01 أكتوبر 2022 الموافق 05 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. الأوراق المطلوبة من المرشحين بالجامعات الأهلية الحكومية بتنسيق 2022

كشكول

تواصل الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية، استقبال الطلاب الملتحقين بالكليات بالعام الجامعي الجديد 2022 - 2023، استعدادا لاستلام أوراقهم وتسكينهم بالجامعات.

أعلن مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالي، الانتهاء من تنسيق طلاب الثانوية العامة للجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة عن الجامعات الحكومية البالغ عددها اثنتا عشرة جامعة (جامعة أسيوط الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنيا الأهلية، جامعة المنوفية الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة حلوان الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة بنها الأهلية، جامعة جنوب الوادي الأهلية، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية).

وانتهى مكتب التنسيق إلى قبول 14 ألف طالبا بكافة الجامعات الأهلية الجديدة (12 جامعة أهلية) مُوزعين على التخصصات العلمية المختلفة.

 خطوات الالتحاق للقبول بالجامعات الأهلية والأوراق المطلوبة للتقديم:

الأوراق المطلوبة من الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانويةالمعادلة (العربية والأجنبية  عام 2022) المتقدمين بشكل مباشر  للقبول بكليات ( التجارة - الهندسة - الفنون والفنون التطبيقية) بجامعة حلوان الأهلية في العام الجامعي 2022/2023 بناءا على تعليمات وزارة التعليم العالي الصادرة في هذا الشأن.

أولا: بالنسبة للطلاب الذين سبق لهم التقدم للتنسيق للالتحاق بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2022/2023 عليهم إحضار المستندات الآتية:

- نسخة مطبوعة من ترتيب الرغبات والمواد التي درسها الطالب وجميع البيانات التي أجرى تسجيلها على شبكة الإنترنت.

- صورة طبق الأصل من شهادة النجاح الأصلية مستوفاه جميع التصديقات والاختام.

- صورة شهادة الميلاد المصرية كمبيوتر.

- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وجه وظهر.

-صورة بطاقة الرقم القومي للطالب (وجه وظهر ).

-صورة المستند الذي يفيد الاقامة الشرعية للطالب في البلد الحاصل منه على الشهادة (للطلاب الحاصلين على الشهادة المعادلة من خارج مصر ).

-شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية (للطلاب الحاصلين على الشهادة المعادلة من خارج مصر ).

- على الطالب المتقدم للتقديم المباشر لأحد كليات جامعة حلوان الأهلية (التجارة-الهندسة -الفنون والفنون التطبيقية ) التاكد من أن مجموعه الاعتباري يتناسب مع الحد الأدني المعلن للقبول بجامعة حلوان الأهلية في العام الجامعي 2022/2023 قبل حضوره للجامعة.

-الحد الأدنى للقبول بكليات جامعة حلوان الاهلية(الفنون والفنون التطبيقية 316 درجة بنسبة 77.04 - الهندسة 292 درجة بنسبة 71.22 - التجارة 273 درجة بنسبة 66.59).

-يتم قبول الطلاب وفقا للنسبة التي اقرها المجلس الاعلى للجامعات من عدد  الطلاب المرشحين  للجامعة الحاصلين على الثانوية المصرية  عام 2022 ؛ وفي حالة زيادة الطلاب المتقدمين على النسبة المقررة يتم المفاضلة بينهم وفقا للأعلى في المجموع الاعتباري مع مراعاة الشروط الداخلية للقبول بكل كلية.

-تم استلام أوراق الطلاب المتقدمين لجامعة حلوان الأهلية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 4/9/2022 بمقر مركز الفنون والثقافة بالحرم الجامعي بعين حلوان.

-للتواصل واتس اب 01118054164.

ثانيا: بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية والاجنبية) الذين لم يتقدموا للتنسيق الحكومي في العام الجامعي. 2022/2023:

-إفادة موثقة ومختومة من مكتب التنسيق (مقره جامعة عين شمس بالعباسية بمحافظة القاهرة) بالمجموع الاعتباري للطالب. 

- صورة طبق الأصل من شهادة النجاح الأصلية مستوفاه جميع التصديقات والأختام.

-صورة شهادة الميلاد المصريةكمبيوتر.

-صورة بطاقة الرقم القومي للطالب.

-صور بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

-صورة المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية للطالب في البلد الحاصل منه على الشهادة.

-صورة طبق الأصل من شهادة التحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

- على الطالب المتقدم للتقديم المباشر لأحد كليات جامعة حلوان الأهلية (التجارة- الهندسة -الفنون والفنون التطبيقية ) التاكد من أن مجموعه الاعتباري يتناسب مع الحد الأدني المعلن للقبول بجامعة حلوان الأهلية في العام الجامعي 2022/2023 قبل حضوره للجامعة.

- الحد الأدنى للقبول بكليات جامعة حلوان الأهلية(الفنون والفنون التطبيقية 316 درجة بنسبة 77.04 - الهندسة 292 درجة بنسبة 71.22 - التجارة 273 درجة بنسبة 66.59).

-يتم قبول الطلاب وفقا للنسبة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات من عدد  الطلاب المرشحين لجامعة حلوان الأهلية في العام الجامعي 2022/2023 ؛ وفي حالة زيادة الطلاب المتقدمين على النسبة المقررة يتم المفاضلة بينهم وفقا للأعلى في المجموع الاعتباري مع مراعاة الشروط الداخلية للقبول بكل كلية.

Advertisements