الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

القواعد الكاملة لقبول طلاب الدبلومات في الجامعات 2022

القواعد الكاملة لقبول
القواعد الكاملة لقبول طلاب الدبلومات في الجامعات 2022

القواعد الكاملة لقبول طلاب الدبلومات في الجامعات 2022.. يواصل الموقع الإلكتروني للتنسيق، استقبال رغبات أداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2022 -2023.

القواعد الكاملة لقبول طلاب الدبلومات في الجامعات 2022

تجرى اختبارات القدرات لكليات {الفنون التطبيقية - كليات الفنون الجميلة "عمارة - فنون" - كليات التمريض}، وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، على أن تُعقد الاختبارات بالكليات المعنية غدا وحتى يوم الخميس المقبل، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

أعلن المجلس الأعلى للجامعات قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية بالجامعات والمعاهد بتنسيق العام الجامعي الجديد 2022 – 2023.

وأشار المجلس الأعلى للجامعات، إلى أنه سيتم قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية عام 2022 نظام 3 سنوات (تجاري – صناعي – صناعي “شعبة ترميم آثار – زراعي – موسيقي – مدارس مساعدي الخدمات الصحية) وكذلك الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة (نظام الثانوية + سنتان) ودبلوم المدارس الفنية (نظام الخمس سنوات) عام 2022 بكليات ومعاهد الجامعات التي تقبل هذه الفئات من الطلاب في العام الجامعي 2022 – 2023 وفقا للشروط والضوابط التالية:

القواعد الكاملة لقبول طلاب الدبلومات في الجامعات 2022

1– فتح باب القبول بكليات قطاعات (التجارة – التربية "الكليات التي بها شعب تعليم فني"– التربية النوعية – الزراعة – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية – الهندسة – الفنون التطبيقية 2– الآثار – الفنون الجميلة – التكنولوجيا والتعليم الصناعي) بالجامعات على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه اللوائح والتي منها أداء اختبارات القدرات بنجاح لبعض الكليات.

3– يسمح للطلاب خريجي مدارس مساعدي الخدمات الصحية نظام 3 سنوات بعد الإعدادية بمجموع 75% على الأقل في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب التنسيق للالتحاق بالمعاهد الفنية للتمريض بالجامعات الحكومية على أساس قواعد التوزيع الإقليمي مع مراعاة باقي الشروط للتمريض بالجامعات الحكومية على أساس قواعد التوزيع الإقليمي مع مراعاة باقي الشروط التي تنص عليها اللائحة الداخلية للمعاهد الفنية للتمريض.

اقرأ أيضاً

جامعة حلوان الأهلية تعلن فتح باب التقدم لبرامجها