الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد اغلاق تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. لينك التسجيل

كشكول

موعد إغلاق تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. يواصل الموقع الإلكتروني للتنسيق، استقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة 2022، للقبول بالجامعات 2022 - 2023، وحتى غد الأربعاء، بحد أدنى 205 درجة لجميع الشعب، والتي بدأت السبت وتنتهي غدا الأربعاء.

موعد اغلاق تنسيق المرحلة الثالثة 2022

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، صباح اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 145 ألف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg، للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

موعد إغلاق تنسيق المرحلة الثالثة 2022

أكد مكتب التنسيق على فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، وانتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

 كما وجه المكتب الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة على الموقع الإلكتروني للتنسيق.

لينك تسجيل رغبات تنسيق مرحله تالته 2022

لينك تسجيل رغبات تنسيق مرحله تالته 2022.. يمكن للطلاب تسجيل رغبات القبول بالجامعات عبر الرابط التالي، حيث أتاح الموقع الإلكتروني للتنسيق، فرصة تسجيل الرغبات للقبول بالكليات للطلاب المتخلفين في تسجيل رغباتهم من طلاب المرحلتين الأولى والثانية.

أماكن خالية بالكليات في تنسيق المرحلة الثالثة

كشفت نتائج تنسيق المرحلة الثانية، عن فرص للالتحاق بعد محدود من الكليات بنظام الانتساب الموجه منها (الحقوق والآداب لطلاب الشعبة العلمية بالإضافة إلى كليات اختبارات القدرات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات منها التربية الرياضية والتربية النوعية والتربية الموسيقية والتربية الفنية والتربية طفولة وابتدائي)، كذلك بعض الأماكن المحدودة بالكليات لطلاب الشعبة الأدبية منها التربية الرياضية والتربية النوعية والتربية الفنية والموسيقية والمعاهد العليا والمتوسطة الخاصة.

كان الموقع الإلكتروني للتنسيق، انتهى الخميس الماضي، من نتائج تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب، لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، بنسبة 10%، وفقا للقواعد التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.

ومن المقرر أن ينطلق تنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2022 - 2023، منتصف الشهر الجاري وفقا للقواعد والإجراءات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.

اقرأ أيضاً

عاجل.. محافظ كفر الشيخ: النزول بتنسيق الثانوية العامة إلى 227 درجة 

الكشف الطبي لطلاب جامعة القاهرة

أعلنت جامعة القاهرة، الجدول الزمني لإجراء الكشف الطبي على طلابها الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2022/2023، وإجراء الكشف الطبي لهم وفق جدول زمني محدد لكل كلية، وتقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس ووفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة حرصًا علي سلامة الطلاب. ومن المقرر أن يبدأ الكشف الطبي يوم 17 سبتمبر بالطلاب الجدد الملتحقين بكلية الطب البشري على أن ينتهي يوم 24 أكتوبر.

Advertisements
Advertisements
Advertisements