الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. إسدال الستار على أزمة الخشت وأيمن ندا منصور.. وأستاذ الإعلام: «كانت سحابة صيف»

كشكول

أسدل الستار على أزمة الدكتور أيمن ندا منصور، أستاذ الإعلام، بجامعة القاهرة، مع الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بعد خلاف امتد لشهور بين الطرفين، وصل إلى منابر الإعلام.

جلسة بحضور رئيس المجلس الأعلى للإعلام

جاء ذلك خلال جلسة جمعت الدكتور الخشت، مع الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في جامعة القاهرة، بحضور الدكتور أيمن ندا منصور.

أعرب الدكتور أيمن منصور ندا عن احترامه الشديد لجامعة القاهرة، قيادة وأساتذة وعاملين، وعن تشرفه بالانتماء لها والعمل فيها، وأن اختلاف الرأى لا يفسد للود قضية، وأن جامعة القاهرة بعراقتها، وتاريخها الطويل في الدفاع عن حرية الرأي والتعبير، تمثل نموذجًا لما يجب أن يكون عليه الحوار الوطنى الحقيقى.

سحابة صيف

كما أعرب منصور، عن احترامه وتقديره للدكتور محمد عثمان الخشت، والذي يحمل له كل التقدير، معتبرا أن كل ما حدث مجرد سحابة صيف، ورفضه لأية إساءة لرئيس الجامعة أو الزملاء في الجامعة.

بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة والأعلى للإعلام

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حيث استعرضا أوجه التعاون المشترك بين جامعة القاهرة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وتوقيع بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

استقالة أيمن ندا منصور

الأزمة.. كان الدكتور أيمن منصور ندا، أستاذ الرأي العام والاتصال السياسي بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، قد أعلن تقديم استقالته من رئاسة قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام، اعتراضًا على سوء إدارة الجامعة –حسب وصفه.

بيان كلية الإعلام

كانت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، قد قررت إيقاف الدكتور أيمن ندا منصور، في شهر مارس من العام الماضي، عن العمل بشأن الشكوي المقدمة من الدكتور بركات عبد العزيز أستاذ الإذاعة والتليفزيون ووكيل الكلية الأسبق بتعديه عليه خلال إجتماع لجنة الدراسات العليا، أظهرت أن الشكوى تضمنت قيام الأخير بالخروج عن التقاليد والأعراف الجامعية.

قالت الكلية، في بيانها، إن الشكوى تضمنت ارتكاب الدكتور أيمن منصور ندا، العديد من التجاوزات والمخالفات التي تتنافي مع قيم وتقاليد العمل الجامعي، وإن ما بدر منه خلال اجتماع لجنة الدراسات العليا بالكلية ضد زميل وأستاذ جامعي له تاريخ طويل من العمل المهني والأكاديمي يعد خروجا عن قواعد وقيم العمل الجامعي.

واختتم الدكتور أيمن ندا منصور، بيان الاستقالة، بأنه يفخر بعودته للعمل أستاذا للرأي العام والاتصال السياسي بكلية الإعلام، قائلا: «ستظل الأستاذية هي الوظيفة الثابتة التي لا يستطيع رئيس جامعة أن يوقفني عنها أو أن يجردني من شرف الانتساب لها».

 

Advertisements
Advertisements
Advertisements