الأربعاء 28 سبتمبر 2022 الموافق 02 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

أمين «البحوث الإسلامية»: العمل المؤسسي وإدراك تحديات الواقع يفرض علينا مسئوليات إضافية

كشكول

 

عقد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد بمكتبه اليوم اجتماعًا مع الأمناء المساعدين ومديري عموم المجمع؛ وذلك لبحث خطة العمل المستقبلية خلال الفترة المقبلة في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، بتكثيف الجهود الدعوية والتوعوية بما يحقق رسالة الأزهر ودوره المعرفي.
وقال الأمين العام خلال اللقاء إننا فى مرحلة مهمة تحتاج منا جميعًا إلى مزيد من الأداء وتحمّل الأعباء، لتنفيذ رؤية الدولة المصرية في مختلف القضايا المطروحة والتي تمس المجتمع المصري والتي من أهمها الوعي بالتحديات وكيفية التغلب عليها، والمحافظة على البيئة والمناخ، والمعرفة الكافية بالتحديات الفكرية التي نواجهها والتي تحتاج إلى التكامل المؤسسي في سبيل الحفاظ على الوعي المجتمعي وحماية الشباب من خطر المفاهيم والسلوكيات المنحرفة.
وأكد عياد على أهمية العمل المؤسسي والتزام معايير الأداء الوظيفي، مشيرًا إلى أن تعامل المجمع مع فئات متنوعة من المجتمع مع اختلاف طبيعة كل فئة وإدراكها وتعاملها ع القضايا المطروحة، يجعلنا بحاجة ملحّة إلى المعرفة المسبقة بطبيعة كل فئة واهتماماتها الحياتية والمعرفية حتى نستطيع أن تكون أهدفانا فاعلة في المجتمع، كما أن ثقة الناس بالأزهر وعلمائه الأجلاء تزيد من تلك الأعباء وتفرض علينا مسئولية إضافية.

Advertisements
Advertisements