الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بشرى لخريجي الثانوية العامة.. مصاريف الجامعات الأهلية أقل 35 % من الخاصة

كشكول

قال محمد حلمي الغر، الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة الأهلية، إن مصاريف الجامعات الأهلية أقل بنسبة 35 % مقارنة بالجامعات الخاصة، لافتا إلى أن قوة استيعاب الكلية الواحدة 300 طالب.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الجامعات الأهلية استوعبت خلال العام الحالي 18 ألف طالب فقط.


وأشار إلى أنه لا توجد مصاريف إدارية يتم طلبها من الملتحقين بالجامعات الأهلية، وكل المطلوب 1500 جنيه تغطي سحب الملف وكل المصاريف وممنوع مطالبة الطالب فيما بعد بأي مصاريف. 


وأردف محمد حلمي الغر، الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة الأهلية، أن الجامعات الأهلية مرتبطة بالحكومية وهذا يجعلها تحظى بثقة الأهالي، مضيفا أنه لا توجد اختلافات جوهرية بين الجامعات.


وأكد أن الجامعات الأهلية قللت نسبة التغرب للطلاب أو جعلته محدودًا، لافتا إلى أن هناك 4 جامعات أهلية موجودة في أماكن بعيدة، ولذا تم بناء سكن ملحق بالجامعات يسهل على الطالب، بمقابل يصل إلى 4 آلاف جنيه شهريًا للطالب.


وواصل محمد حلمي الغر، الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة الأهلية، حديثه، موضحا أنه يجرى حاليا التفاوض مع رؤساء الجامعات الأهلية لتقليل الإيجارية للسكن الجامعي أو جعلها ضمن المصروفات التي يدفعها الطالب للجامعة.