الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

خطوات الحصول على الرقم السري لطلاب المعادلات بتنسيق الجامعات 2022

كشكول

يواصل الموقع الإلكتروني للتنسيق، استقبال رغبات طلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية، للقبول بالجامعات المصرية 2022 -2023، بالإضافة إلى اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات،

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخطوات الواجب اتباعها من قبل طلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية بالجامعات المصرية 2022 – 2023، للحصول علي رقم الدخول والرقم السري لطلاب الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

سيتم استلام رقم الدخول والرقم السري عند تسجيل الطالب بياناته الأساسية علي موقع التنسيق الإلكتروني:: www.tansik.egypt.gov.egk كما يتم حضور الطالب إلي المكتب الرئيسي أو أي من فرعيه مرة واحدة فقط عند تسليم الشهادات الأصلية بالإضافة إلي نسخة من البيانات الأساسية وكشف المواد والدرجات الخاصة بكل مادة وبيان رغبات الطالب.

خطوات الحصول على الرقم السرى لطلاب المعادلات 

1- يقوم جميع طلاب الشهادات المعادلة بالدخول علي موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت من خلال الرابط التالي: www.tansik.egypt.gov.eg، ثم بعد ذلك الدخول إلي صفحة الشهادات المعادلة والضغط علي رابط "تسجيل جديد للحصول رقم الدخول والرقم السري وتظهر للطالب شاشة ترحيب وتعليمات ينبغي عليه قراءتها جيدا ثم الضغط علي مفتاح التالي.

2- يقوم الطالب باختيار نوع الشهادة المعادلة التي حصل عليها (وينبغي مراعاة الدقة عند الاختيار حيث يترتب علي الاختيار ظهور أسماء المواد الصحيحة وتخصصات الكليات المسموح بها للطالب) وتسجيل بياناتها وتشمل (نوع الشهادة – رقم الهوية أو السجل المدني والشخصي للطالب في حال إقامته في إحدى الدول العربية  - Collage Board Student ID لطلاب الشهادة الثانوية الأمريكية- اسم المدرسة والدولة والمحافظة التي درس بها الطالب للحصول علي شهادة الثانوية المعادلة) ثم الضغط مفتاح التالي.

3- تسجيل بيانات الطالب (الاسم –البريد الإلكتروني- التليفون المحمول- الديانة والنوع – الرقم القومي للطالب –تاريخ الميلاد- عنون إقامة الطالب داخل جمهورية مصر العربية الذي سيتم توزيع الطالب في ضوئه وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي). ثم الضغط علي مفتاح التالي

4- تظهر للطالب شاشة لمراجعة بيانات الطلب وينبغي عليه التأكد من نوع الشهادة التي قام باختيارها ومراجعة بياناته ومن ثم الضغط علي تسجيل الطلب والذي يقوم بدوره بعرض شاشة تحتوي علي رقم الدخول الذي حصل عليه الطالب والرقم السري.

5- ولمزيد من المعلومات يجب علي جميع الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التي يصدرها المكتب والتي ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة.