الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

رمى عياله من البلكونة.. التفاصيل الكاملة لحادث حريق «شقة الهانوفيل» بالإسكندرية

كشكول

شهد شارع قصر القويري بمنطقة الهانوفيل غربي الإسكندرية، حادثا مأساويًا، إذ شب حريق هائل في شقة سكنية في الطابق الخامس يتواجد بها رجل وزوجته و6 أطفال، لينتهي المشهد بنجاة الأطفال ومصرع الأب والأم، حيث ألقى بالأطفال من النافذة واحدا تلو الآخر، ليستقبلهم الأهالي بالمراتب.

في تمام العاشرة مساء أمس الأحد، هزت صرخات واستغاثات أسرة "خليل السويفي"، شارع قصر القويري بحي العجمي، ليفاجئ الجميع بألسنة النيران والدخان تتصاعد من شقتهم بالطابق الخامس.

 

"الناس بتموت"

 صرخ سكان العقار خوفًا من امتداد النيران إلى باقي الشقق، ووضعوا عدد من المراتب بأرضية الشارع، ليلقي الأب أطفاله الثلاثة واحدًا تلو الآخر من شرفة الطابق الخامس، لإنقاذهم من النيران.

وصلت سيارات الإطفاء والإسعاف وباشرت عملها في السيطرة على النيران وإخماد الحريق ومنع امتداده للعقارات المجاورة.

 

 

15 أسطوانة أوكسجين

نقلت سيارات الإسعاف الأب "خليل إبراهيم خليل السويفي" ٣٦ عاما، صاحب محل بشارع الحديد والصلب، وزوجته ولاء جابر أحمد، ٣٤ عاما، وطفلتهما إلى مستشفى العجمي، لتلقي العلاج اللازم.

تسبب الحريق في اختناق عدد من الجيران إثر الدخان، ما استدعى تقديم 15 جلسة أوكسجين لهم، لإسعافهم داخل سيارات الإسعاف.

تفاصيل الواقعة

البداية عندما تلقى اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد نشوب حريق بالشقة المشار إليها، وانتقل مأمور وضباط القسم إلى موقع البلاغ.

جرى السيطرة على النيران وإخمادها ومنع امتدادها للعقارات المجاورة، وتبين نشوب الحريق بسبب ماس كهربائي بجهاز التكييف سرعان ما امتد للغاز، فيما باشر فريق الأدلة الجنائية فحص موقع الحريق لتحديد أسبابه.

وورد إخطار لاحق لقسم شرطة الدخيلة من مستشفى العجمي يفيد وفاة "خليل وولاء" الأب والأم متأثرين بإصاباتهما.

حرر المحضر اللازم بقسم شرطة الدخيلة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 5 قرارات

يذكر أن أصدرت نيابة الدخيلة بالإسكندرية 5 قرارات في الواقعة، تضمنت ندب خبراء الأدلة الجنائية، لمعاينة آثار الحريق، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، واستعجال تقرير قوات الحماية المدنية، والتصريح بدفن جثتي الضحايا، عقب توقيع الكشف الطبي عليهما، واستدعاء الشهود لسؤالهم.