السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة بني سويف: السيطرة على حريق محدود بكلية التجارة دون وقوع خسائر

جامعة بني سويف: السيطرة
جامعة بني سويف: السيطرة على حريق محدود بكلية التجارة

صرح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، إنه تم السيطرة على حريق محدود داخل إحدى الغرف بكلية التجارة نتيجة ماس كهربائي دون وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية أو مادية، حيث تم تطبيق خطة الطوارئ التي يتم التدريب عليها ومنها إخلاء مبني الكلية بالكامل وفصل التيار الكهربائي، وتم السيطرة الفورية على الحريق المحدود بمعرفة أفراد الأمن والسلامة بالكلية باستخدام طفايات الحريق، لحين وصول قوات الحماية المدنية والتي قامت باستكمال أعمال التبريد والتأكد من السيطرة التامة على الحريق في محل الواقعة.

وانتقل رئيس جامعة بني سويف، إلى محل الواقعة لمتابعة الموقف والاطمئنان بنفسه على موقع الحريق المحدود، مشيرًا لعدم وجود أي إصابات أو خسائر بشرية ومادية نظرًا لأنها فترة إجازة صيفية وعدم تواجد أعضاء هيئة تدريس أو طلاب داخل القاعة.

جامعة بني سويف: السيطرة على حريق محدود بكلية التجارة دون وقوع خسائر

ختام دورة " الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي"

وقد شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أمس السبت، حفل ختام أولى دورات جامعة بني سويف بكلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، دورة الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي، بحضور اللواء أركان حرب سامح الدجوي، مدير كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وذلك في إطار تفعيل التعاون بين جامعة بني سويف وكلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا لتنمية مهارات القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

حضر الحفل الدكتور أحمد محمود المصري عميد معهد دراسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومنسق الجامعة بالأكاديمية، واللواء أركان حرب صالح سلامة المشرف العام على الدورة.

ووجه الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، الشكر إلى كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا على مجهودهم لعقد تلك الدورات لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، متمنيًا أن تكون تلك الدورة إنطلاقة لدورات يتم عقدها لجامعة بني سويف بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، لما لها من أثر عظيم في بناء الوطن ومؤسسات الدولة المصرية.

وأهدى الدكتور منصور حسن درع جامعة بني سويف، إلى مدير كلية الدفاع الوطني لمجهوداتهم في عقد تلك الدورات.

وأثنى مدير عام كلية الدفاع الوطني على دعم الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، على عقد تلك الدورات، متمنيًا أن تصبح تلك الدورات باكورة التعاون الكبير مع جامعة بني سويف.

جامعة بني سويف: السيطرة على حريق محدود بكلية التجارة دون وقوع خسائر