الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع كلية الهندسة جامعة الإسكندرية

القوات المسلحة توقع
القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية

وقع اللواء أ.ح إيهاب محمد الفيومي مدير كلية الدفاع الجوي بروتوكول التعاون مع الدكتور سعيد محمد علام عميد كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، وذلك بحضور الفريق محمد حجازي قائد قوات الدفاع الجوي، والدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، حيث حضر مراسم توقيع البروتوكول عدد من قادة القوات المسلحة وأعضاء هيئة التدريس بـ جامعة الإسكندرية.

وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بشأن تحديد الدرجات العلمية التي تُمنح لخريجي كليات الأكاديمية العسكرية المصرية وخاصةً خريجي كلية الدفاع الجوي للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة تخصصات (الاتصالات والإلكترونيات - هندسة الحاسب والنظم - الميكاترونيكس وهندسة الروبوتات)، وذلك بنظام الساعات المعتمدة.

ويهدف البروتوكول إلى تحديد الدرجات العلمية (عسكرية / مدنية) التي تمنح لخريجي كلية الدفاع الجوي لرفع درجة تأهيلهم علميًا وعمليًا للخدمة بالقوات المسلحة، كما ينظم البروتكول آلية تقديم المساعدة العلمية والبحثية والمشورة الفنية بين الجانبين.

القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع كلية الهندسة جامعة الإسكندرية

وألقى الفريق محمد حجازي قائد قوات الدفاع الجوي، كلمة أشار خلالها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على إعداد وتأهيل طلبة كلية الدفاع الجوي وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية وأساليب القتال الحديثة ليكونوا قادرين على مواكبة الطفرات العلمية والتكنولوجية غير المسبوقة بكفاءة وإقتدار.

وأشار الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، بأهمية البروتوكول الذي يسهم في تبادل الخبرات العلمية بين الجانبين، مشيدًا بإمكانات كلية الدفاع الجوي والمستوى العلمي الراقي التي تتميز به الكلية في كافة التخصصات.

القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع كلية الهندسة جامعة الإسكندرية

بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية وشركة صرف صحي الإسكندرية

وقد وقع الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، واللواء أ.ح مهندس محمود محمد نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صرف صحي الإسكندرية، برتوكول التعاون المشترك للتعاقد مع الكوادر المتميزة من أوائل خريجي جامعة الإسكندرية للعمل بشركة صرف صحي إسكندرية.

وأشار قنصوة، أن البرتوكول يهدف إلى إتاحة فرص التوظيف لأوائل خريجي جامعة الإسكندرية بكليات "الهندسة والتجارة والحقوق والعلوم والآداب" خلال الخمس سنوات الأخيرة في كافة المجالات والتخصصات وفقًا للاحتياجات الفعلية وخطة العمالة السنوية لشركة صرف صحي الإسكندرية بمختلف القطاعات وكلا حسب تخصصه.

كما أشار المهندس نافع ان البروتوكول يهدف إلى إعداد جيل جديد من الكوادر المتميزة للتعامل مع احدث التكنولوجيات، مضيفا أنه تم الاتفاق أيضًا على منح العاملين بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية إمكانية الحصول على شهادات الماجستير والدكتوراه بأسعار مخفضة، كما تم الاتفاق على عقد ورش عمل بكل قطاع بشركة الصرف الصحى بالإسكندرية، وتنظيم دورات تدريبية بالتعاون مع الأساتذة المتخصصين من جامعة الإسكندرية لتحديد الاحتياجات والنهوض بأداء تلك القطاعات وفقًا لطبيعة عملها. 

وحضر توقيع البروتوكول الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.